أكرم القصاص

"الوفد" يستضيف اجتماع المعارضة السورية لانتخاب "مجلس انتقالى"

الأحد، 14 أغسطس 2011 12:34 م
"الوفد" يستضيف اجتماع المعارضة السورية لانتخاب "مجلس انتقالى" البدوى خلال لقائه رموز المعارضة السورية
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد إلى عقد ملتقى للثورة السورية فى الداخل والخارج، يتم من خلاله انتخاب أمانة عامة أو مجلس انتقالى للثورة السورية، وأكد البدوى أن الوفد سيتولى الدعوة والاستضافة الكاملة لأعضاء الملتقى، باعتبار مقره هو بيت الأمة المصرية والعربية.

جاء ذلك خلال حفل إفطار أقامه حزب الوفد مساء أمس السبت لوفد من المعارضة السورية، يضم عددا من قيادات اتحاد الأحرار السوريين وأديب الشيشكلى عضو مجلس الانقاذ وعضو كتلة الأحرار السوريين.

وحضر اللقاء من قيادات حزب الوفد د. السيد البدوى رئيس الحزب وفؤاد بدراوى سكرتير عام الحزب والمستشار بهاء الدين أبو شقه نائب رئيس الحزب ومارجريت عازر سكرتير عام مساعد الحزب واللواء سفير نور والدكتور صديق عفيفى عضوا الهيئة العليا.

وعقب الإفطار دار حوار حول الأوضاع فى سوريا حيث تحدث فرحان مطر الكاتب والإعلامى السورى، مؤكدا أن شرارة الثورة السورية انطلقت فى مدينة درعا يوم تنحى الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك، مؤكداً أن انطلاق هذه الثورة يكشف مدى ما تعنيه مصر بالنسبة للسوريين خاصة أن انتصار الثورة المصرية كان حافزا كبيرا للشعب السورى.

وأضاف أنه رغم الوحشية الشديدة التى يتعامل بها النظام السورى فإن الثورة مستمرة خاصة أن نظام بشار الأسد فقد شرعيته عندما سالت دماء الشعب على يد الجيش السورى وقوات الأمن السورية، وطالب مطر أحرار العالم عامة وأحرار مصر خاصة بالوقوف مع ثورة الشعب السورى السلمية كما أكد أهمية مساندة حزب الوفد للثورة السورية.

فيما قال أحمد المعمار من وفد المعارضة السورية إن الثوار يفتحون صدورهم للرصاص حتى لا توأد الثورة، والسوريون يتحركون فى العالم لإسقاط الشرعية عن نظام الأسد وهناك دعم قوى من إيران للنظام السورى حيث ضخت طهران 7 مليارات دولار للحكومة السورية لمواجهة ثورة الشعب.

فيما أكد أديب شيشكلى أن المعارضة السورية فى الخارج تطالب الشعب السورى بالصمود واستمرار الثورة لأن قوتهم فى الخارج تأتى من صمود أهلهم فى الداخل.

وفى نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد الملتقى التشاورى للمعارضة السورية بمقر حزب الوفد فى الأسبوع الأخير من شهر رمضان لانتخاب مجلس إستشارى للمعارضة السورية وللتوصل إلى العديد من القرارات فى نهاية الملتقى الذى تشارك فيه كافة فصائل المعارضة السورية و ذلك دعماً من حزب الوفد لثورة الشعب السورى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة