خالد صلاح

الدفاع الإسرائيلية تطالب بزيادة ميزانيتها لمواجهة التطورات بمصر

السبت، 13 أغسطس 2011 02:51 م
الدفاع الإسرائيلية تطالب بزيادة ميزانيتها لمواجهة التطورات بمصر
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت وزارة الدفاع الإسرائيلية اليوم، السبت، زيادة جديدة فى ميزانيتها بمقدار مليار شيكل لعام 2013 لمواجهة التطورات فى مصر والعالم العربى، وذلك بعد أقل من يومين على تجميد رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" ميزانية وزارة الدفاع الإسرائيلى لمدة عام كامل بدون زيادة.

وقالت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى إنه بالرغم من أن مخصصات وزارة الدفاع الإسرائيلية هى من أكبر المخصصات التى تصرفها إسرائيل، مقارنة مع جميع الوزارات الأخرى فى الحكومة الإسرائيلية، إلا أن وزارة الدفاع تطالب من جديد بزيادة ميزانيتها لعام 2013 بمقدار مليار لتصبح 63 مليار شيكل.

وبررت لوزارة الدفاع الزيادة الكبيرة فى الميزانية بالتهديد المتعاظم من جانب الدول العربية، وخاصة مصر والخوف من حرب جديدة ضد إسرائيل بعد سقوط نظام الرئيس السابق "حسنى مبارك، والأنظمة العربية الأخرى.

وأشارت القناة التلفزيونية الإسرائيلية إلى أن وزارة المالية لم تستجب لطلب الدفاع، موضحة أن أى زيادة فى ميزانية وزارة الدفاع سيقابل بتقليص فى ميزانية وزارة أخرى مثل التعليم والصحة.

الجدير بالذكر أن ميزانية وزارة الدفاع بلغت 54 مليار شيكل العام الجارى، ومن المتوقع أن تزيد العام المقبل لتصل إلى 55.5 مليار شيكل.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة