أكرم القصاص

النور السلفى يدعو أبناء كفر الشيخ لتسجيل أسمائهم لنقلهم لـ"التحرير"

الخميس، 28 يوليه 2011 04:40 م
النور السلفى يدعو أبناء كفر الشيخ لتسجيل أسمائهم لنقلهم لـ"التحرير" جانب من الندوة
كفر الشيخ ـ محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام حزب النور السلفى ندوة تحت عنوان (الحفاظ على هوية مصر الإسلامية) فى الحديقة المجاورة لكوبرى ميت علوان شرق مدينة كفر الشيخ بحضور عدد كبير من أهالى مدن وقرى المحافظة، حاضر فيها كل من الشيخ محمد فريد وعصام زكى وأحمد فراج، وهم من الأعضاء البارزين فى حزب النور والجماعة السلفية بكفر الشيخ، جيث دعوا مواطنى كفر الشيخ بالتوجه عصر اليوم، الخميس، لتسجل أسماءهم للتوجه لميدان التحرير فجر الجمعة القادمة، وتم توزيع بيان بذلك.

وأكد الشيخ محمد فريد أنه يجب علينا الحفاظ على هويتنا الإسلامية بكل ما يملك الإنسان، أما الجلوس فى المنازل والاكتفاء بالصلاة والصوم فقط دون أن يكون للمسلم دور فهذا أمر لا يجوز.. وأضاف أنه يتعجب من امرأة متبرجة خرجت وجلست فى ميدان التحرير تدعو للعلمانية والليبرالية وغيرها والرجال قابعون فى بيوتهم لا يخرجون للدفاع عن إسلامهم وهويتهم الإسلامية.

واعتبر الجلوس فى المنازل دون الدفاع عن الهوية الإسلامية خيانة وقال (لا تخونوا الله ورسوله) ومن يجلس فى بيته ويظن أنه فى مأمن فظنه خاطئ، فالإنسان فى خسر مادام لا يدافع عن دين الله وينصره.

ووجه خطابه للمتخوفين من تطبيق الشريعة الإسلامية قائلا: إن الإسلام ساد العالم كله خلال قرون نشر خلالها العدل وقضى على ظلم الرومان والفرس وغيرهم خاصة الرومان الذين كانوا يقهرون المصريين قبل الإسلام ومصر لها مكانة كبيرة قبل افتتاحها والدليل أقوال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم والذى أوصى بأهلها خيراً والنصارى فى مأمن فى ظل الإسلام منذ دخول الإسلام مصر ولا عزة إلا بالإسلام.

وأضاف الشيخ عصام زكى، يخطئ من يعتقد أن تطبيق شرع الله سيؤدى لقطع نصف المصريين أيديهم كحد السرقة، وهذه مغالطة كبيرة لأن حد السرقة لا يمكن تطبيقه إلا فى حدود معينة فلكى تطبق حد السرقة فلابد من توفير كل مطالب المواطن التى لا تجعله يسرق وبعدها يمكن محاسبته، وأضاف ليس كل من سرق تقطع يده، فالابن الذى يسرق مال أبيه والأب الذى يأخذ من مال ولده دون علمه لا يطبق عليه حد السرقة لوجود شبهة وكذلك من سرق ذهباً من منزل ولم يكن محرزاً له عقابه، ولكن لا تقطع يده والإسلام يحافظ على الأعراض فحد الزنى من رجم وجلد فلابد من ضوابط معينة معروفة لتطبيق حد الزنى وليس التطبيق دون شهود.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

elzweky

لماذا التغير المفا جى

عدد الردود 0

بواسطة:

الشيخ ياسر بسيونى العقده

الحمد لله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة