أكرم القصاص

الجماعة السلفية بالسويس تستعد لـ"جمعة الهوية"

الخميس، 28 يوليه 2011 05:51 م
الجماعة السلفية بالسويس تستعد لـ"جمعة الهوية" جانب من الاستعدادات
السويس ـ محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الجماعة السلفية فى تعليق مئات البوسترات، بميدان الأربعين بالسويس، وعلى حوائط مبنى المطافئ الذى تم حرقه أثناء الثورة، بالإضافة إلى انتشار هذه البوسترات بجميع شوارع حى السويس، فضلا على وجود العشرات المتواجدين يوميًا بشوارع السويس يوزعون دعوات بعنوان "جمعة الإرادة الشعبية"، بالإضافة إلى بيان الرابطة العلمية بالسويس، والذى اختتم بمقولة "وتحيا مصر حرة إسلامية رغم كيد المتآمرين"، مع أوراق مدون عليها " الزمان 29 والمكان ميدان التحرير المناسبة مليونية للدفاع عن هوية الدولة ومطالب الثورة المشروعة والحفاظ على نتائج الاستفتاء دعوة لجميع المصريين" و"أنا نازل التحرير.. هوية استقرار تطهير" و"أنا نازل علشان بلدى.. عفوا لقد نفد رصيدكم أيها النخبة يرجى تنفيذ قرار الاستفتاء وعدم الالتفاف عليها.

أيضًا تم استخدام آيات قرآنية للدعاية لمظاهرة الجمعة منها آية من سورة يوسف بسم الله الرحمن الرحيم "إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ أَمَرَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ" صدق الله العظيم.. مصحوبة بمقولة شارك ولا تكن سلبيا" بالإضافة إلى منشورات عليها مطالب الثوار ومقسم إلى ثلاث مراحل أولا تطهير وتضمن "سرعة محاكمة مبارك ورموز الفساد.. سرعة محاكمة قتلت الشهداء.. المطالبة بتطهير الإعلام والحكومة الجديدة من فلول الحزب الوطنى".

على جانب آخر يجلس بميدان الأربعين وأمام مبنى عمر أفندى أشخاص تابعون للدعوة السلفية لتسجيل اسم من يريد الخروج والذهاب إلى ميدان التحرير حيث يتوجه المئات صباح الجمعة، إلى ميدان التحرير للتظاهر، حيث تم تحديد لمن يرغب فى السفر دفع مبلغ 30 جنيهًا كتكلفة السفر والحصول على وجبتين فطار وغداء.

على جانب آخر بدأت الدعوة السلفية فى التنسيق مع جماعة الإخوان المسلمين فى شكل مظاهرات الجمعة، حيث تم تحديد شكل موحد للشعارات والهتافات، وتم الاتفاق على الخروج من جميع المساجد بشكل جماعى والتجمع بميدان الأربعين والهتاف بشكل منظم وعدم السماح لأحد استخدام شعرات غير المتفق عليها، حيث تم الاتفاق أن تكون الشعارات أمثال الانتخابات أولا قبل الدستور وتأييد للمجلس العسكرى والحكومة الجديدة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف

ربنا يستر

ربنا يستر بكرة ويعدي بخير لمصلحة بلدنا ...... آمين

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلم ومصرى سويسى و فخر

هذا شعب السويس

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الاسلاميون قادموووووووووووووووووون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة