خالد صلاح

العربى ونظيره البرازيلى يبحثان التعاون الزراعى

الأحد، 08 مايو 2011 03:47 م
العربى ونظيره البرازيلى يبحثان التعاون الزراعى الدكتور نبيل العربى وزير الخارجية
كتب يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور نبيل العربى وزير الخارجية مساء أمس أنتونيو باتريوتا وزير خارجية البرازيل والوفد المرافق له الذى يزور القاهرة ضمن جولة بالمنطقة، وقد ضم الوفد البرازيلى جوزيه جراسيانو دا سيلفا المرشح البرازيلى لمنصب مدير عام منظمة الأغذية والزراعة.

وقالت السفيرة منحة باخوم المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن اللقاء تناول فرص التعاون الثنائى بين مصر والبرازيل، خاصة فى مجال البحوث الزراعية والنقل الجوى والطاقة، بالإضافة إلى بحث فرص التعاون الثلاثى بين مصر والبرازيل والدول الأفريقية، مشيرة إلى أن النقاش تطرق كذلك إلى سبل تعزيز العلاقات بين دول منطقتى الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية من خلال تقديم الدعم السياسى لقمة أمريكا اللاتينية ـ الدول العربية باعتبارها محفل التفاعل الرئيسى بين الإقليمين.

وأضافت باخوم، "أن الوزيرين بحثا أبرز القضايا الإقليمية فى ظل التغيرات الشاملة التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط حيث تبادل الوزيران الآراء حول الأوضاع فى ليبيا والسودان وسوريا والبحرين واليمن"، كما استعرض د. نبيل العربى، خلال اللقاء، الجهد المصرى للتوصل إلى اتفاق المصالحة الفلسطينية، والذى أسفر عن توحيد الموقف الفلسطينى كخطوة أولى لبدء مفاوضات الحل النهائى بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى.

من ناحية أخرى، بحثا الجانبان سبل النهوض بالدبلوماسية متعددة الأطراف وتطوير العمل بمنظومة الأمم المتحدة وخاصة أسلوب عمل مجلس الأمن فى ظل الصعوبات الهيكلية التى تحيط بعمل المنظمة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة