أكرم القصاص - علا الشافعي

"الشوبكشى": استكملنا دورى المدارس بناء على رغبة الطلاب

الإثنين، 02 مايو 2011 08:05 م
"الشوبكشى": استكملنا دورى المدارس بناء على رغبة الطلاب صورة ارشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عادل جرس المدير العام لشركة بيسيبكو لمنطقة شمال وشرق مصر أفريقيا، إن الشركة تؤمن بقدرات ومواهب الطلاب فى مجال الرياضة عموما وكرة القدم بصفة خاصة، لافتا إلى الشركة بادرت بعمل دورى لطلاب المدارس لكرة القدم والذى بدأ فعالياته عام 2003 لمدة ثمانى سنوات بالاشتراك مع وزارة التربية والتعليم وخبراء على درجة عالية من الاحترافية فى مجال كرة القدم، والذى أسفر عن انضمام عدد كبير من اللاعبين إلى العديد من الأندية المصرية، جاء ذلك خلال كلمته التى ألقاها فى ختام المؤتمر الصحفى لتصفيات نهائيات دورى بيبسى لطلاب المدارس.

وأضاف جرس أن البداية كانت لطلاب المرحلة الإعدادية،وتم إضافة طلاب مدارس المرحلة الثانوية ، ومنتخب الفتيات للمرحلتين الإعدادية والثانوية، مؤكد على فخر شركة بيبسى كولا مصر بتلك المشروع، والذى يعد إضافة كبيرة إلى رصيد كرة القدم المصرية والعربية.

ومن جانبها أكدت شيرين ياسين رئيس قطاع التسويق لبيبسى كولا مصر على الجهد المبذول من خلال الدورى والذى تم على مدار السنوات الماضية ، لافتة إلى أنه حان وقت إستثمار الشباب وخصوصا بعد الثورة ونشر الفكر المعتدل بينهم.

وأضافت أن دورى بيبسى لطلاب المدارس من أنجح المشروعات التى تم إنجازها فى مجال التعليم، والذى لاقى قبولا وشعبية جماهيرية غير مسبوقة، حيث أنضم عدد كبير من اللاعبين الموهوبين إلى عدد من الأندية الكبرى ، وتم تصعيدهم بالريق الأول بأنديتهم مثل حسام عرفات وعلى العربى وحسام حسن ومحمد توكل وغيرهم كثير، مشيرة إلى أن الدورى سيشارك هذا العام فى البطولة العربية المدرسية بالمملكة العربية السعودية فى عام 2011 .

فيما أكد إبراهيم الشوبكشى وكيل أول وزارة التربية والتعليم فى الكلمة التى ألقاها نيابة عن الوزير أن هذا المشروع يأتى ضمن إستراتيجية الدولة فى النمو بمهارات وقدرات الطلاب داخل المدارس لافتا إلى أن شركة بيبسى كولا هى المتبنية لذلك المشروع منذ عام 2003.

وبالنسبة للأنشطة الرياضية الأخرى أضاف أن هناك شركات أخرى تم التعاقد معها لتبنى تلك الأنشطة، مشيرا إلى أن شركة بيسى تصرف ما يقدر بـ7 ملايين جنيهات سنويا، والوزارة استكملت الدورى هذا العام بناءا على رغبة الطلاب بالرغم من ظروف الفترة الحالية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة