خالد صلاح

"الجبهة" يتهم السلفيين بهدم 100 ضريح ويطالب بمحاكمتهم

الثلاثاء، 05 أبريل 2011 12:41 م
"الجبهة" يتهم السلفيين بهدم 100 ضريح ويطالب بمحاكمتهم رئيس حزب الجبهة د.أسامة الغزالى حرب
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم حزب الجبهة الديمقراطية الجماعات السلفية بهدم 100 ضريح لأولياء الله الصالحين فى محافظات القليوبية والإسكندرية وكفر الشيخ والغربية والشرقية، بوصفها شركاً بالله، مطالباً المجلس العسكرى فى بيان له اليوم، الثلاثاء، بتقديمهم للمحاكمة.

وأعلن الحزب تضامنه مع الشكوى التى تقدمت بها مشيخة الطرق الصوفية للمجلس العسكرى، للمطالبة بالتصدى للسلفيين المتطرفين وتوقيفهم، معرباً عن استنكاره لاعتداءات أعضاء الجماعات السلفية على أضرحة أولياء الله الصالحين بالهدم أو الحرق أو الإساءة، وهو ما وصفه بالمخالفة لروح التسامح التى يتحلى بها المصريون، مشيراً إلى أنه يتعارض مع مكونات التراث الحضارى والثقافى المصرى، وحب المصريين لآل البيت وتكريمهم لرموز الدين.

وحذر الحزب مما وصفه بالسلوك المتطرف الذى من شأنه أن يهدد نسيج الأمة المصرية بأكملها، ويشعل حرباً جديدة بين المسلمين أنفسهم، وهى النتيجة التى يتمناها أعداء مصر وشعبها، كما ناشد كافة القوى المدنية والدينية المعتدلة على التصدى لهذا الاتجاه، وطالب بالتضامن ضد أى احتمال لحدوث شلالات من الدماء فى الوطن بسبب صراعات من هذا النوع.

وأعلن الحزب تأييده لمطالب الصوفيين والمشيخة العامة للطرق الصوفية، فى إقرار قانون يقضى بمعاقبة كل من يعتدى على أضرحة أو مساجد الصالحين وآل البيت، بهدف الوقوف ضد محاولات الجماعات السلفية للاعتداء على الأضرحة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة