أكرم القصاص

"حواس" رداً على السلفيين: مصر لن تصبح أفغانستان ثانية

السبت، 02 أبريل 2011 03:45 م
"حواس" رداً على السلفيين: مصر لن تصبح أفغانستان ثانية الدكتور زاهى حواس وزير الدولة لشئون الآثار
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور زاهى حواس، وزير الدولة لشئون الآثار، إن مصر لن تصبح أفغانستان ثانية، مؤكداً أن الشعب المصرى متحضر، ولن يسمح لأحد المساس بثروته الحضارية الفرعونية، باسم الدين.

وقال حواس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن السلفيين إذا كانوا غير متحضرين ولا يعلمون قيمة الحضارة الفرعونية، وأرادوا تخريب هذه الحضارة فسيمنعهم الشعب المصرى كله.

وأضاف حواس، رداً على ما قاله شيوخ السلفية، بأن الحضارة الفرعونية حضارة عفنة، وأن الرسول _ صلى الله عليه وسلم _ قام بتكسير كل التماثيل التى كانت موجودة أمام الكعبة، وأن هؤلاء الشيوخ لا يعلمون عظمة هذه الحضارة التى قادت كل حضارات العالم وسبقتها، لذا يجب عليهم أن يدرسوا هذه الحضارة جيدا قبل الحديث عنها.

وأكد حواس أن هناك عدداً من المفاهيم الخاطئة عن حياة الفراعنة، مثل أنهم كانوا يتزوجون من أخواتهم وأن جميعهم كانوا كفاراً وظلمة، موضحا أن هذا غير صحيح، نافياً أن الفراعنة كانوا يتزوجون من أخواتهمـ إلا فى حالات محددة جداً، كانت تحدث مع الملوك، الذين كانوا بمثابة نصف آلهة.

وأكد حواس، فى تصريحاته، اعتزازه بأن مصر دولة إسلامية الهوية، فرعونية التاريخ والحضارة، مضيفا أن هذا التاريخ وهذه الحضارة يجب أن تظل محل فخر المصريين، خاصة أنها دعت لعدد كبير جداً من المفاهيم والحقوق الإنسانية السامية التى أكدت عليها بعد ذلك الديانات السماوية الثلاث.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة