أكرم القصاص - علا الشافعي

الملط يتلقى رسائل من النائب العام حول بلاغات ضد وزراء سابقين

السبت، 05 مارس 2011 10:34 ص
الملط يتلقى رسائل من النائب العام حول بلاغات ضد وزراء سابقين المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار جودت الملط، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، أنه سوف يتم فتح المقر الرئيسى للجهاز بمدينة نصر فور قيام الجهات المختصة والمسئولة بإبلاغ رئيس الجهاز بتوفر الحماية اللازمة للجهاز وللعاملين فيه ولكافة التقارير الرقابية.

وقال الملط اليوم ـ السبت ـ إنه تلقى عدة رسائل من المستشار عبد المجيد محمود النائب العام مرفق بها صور البلاغات المقيدة لدى النيابة العامة والمقدمة من عدد من المواطنين ضد كل من أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق، وصفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق، ومفيد شهاب وزير شئون مجلسى الشعب والشورى السابق، وحبيب العادلى وزير الداخلية السابق، وأنس الفقى وزير الإعلام السابق، وزكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، والدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق.

وأضاف أن النائب العام طلب من جهاز المحاسبات فحص ما ورد فى تلك البلاغات والإفادة بما يتوصل إليه الفحص.. مشيرا إلى أنه سبق أن أرسل عدة تقارير رقابية إلى المستشار عبد المجيد محمود عن أعوام 2007 و2008 و2010.

وأوضح أن التقرير الأول عن استخدام مبيدات محظور استخدامها دوليا فى إطار القرارات الصادرة من وزير الزراعة أمين أباظة السابق.

وأشار إلى أن التقرير الثانى يتعلق بصفقة بيع عمر أفندى إلى شركة "أنوال" السعودية ويمثلها جميل القنبيط ، وما شاب نصوص عقد البيع والإجراءات السابقة واللاحقة عليه من مخالفات جسيمة وعدم شرعية قيام المشترى جميل القنبيط ببيع 85% تمثل حصته فى أسهم الشركة.

ولفت الملط إلى أن التقرير الثالث عن مخالفات وزير السياحة السابق زهير جرانه بشأن فحص بعض المبالغ المصروفة من اعتمادات صندوق السياحية للوكيل الإعلانى (سى إن إن) نظير تنفيذ حمله إعلانية تليفزيونية عن مصر، وأكد الملط أن رئيس جهاز المحاسبات لم ولن يتستر على وقائع فساد أو إهدار للمال العام، وأن على من يدعى أن هناك تقارير لم يقم رئيس الجهاز بإبلاغها إلى الجهات المعنية أن يقدم فورًا دون إبطاء أدلته وأسانيده للنائب العام وجهات التحقيق المختصة.

وأكد الملط أن تلك الادعاءات تحركها بعض فلول النظام السابق وتمثل ابتزازًا واضحًا وكذبًا صريحًا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة