خالد صلاح

نصر الله يؤكد استعداده لمساعدة الثورات العربية

الأحد، 20 مارس 2011 10:16 ص
نصر الله يؤكد استعداده لمساعدة الثورات العربية الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
بيروت ( أ .ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله استعداد حزبه لمساعدة الثورات العربية الشبابية وانتفاضاتها الحالية التى يشهدها أكثر من بلد عربى وأكد نصر الله، فى كلمة ألقاها مساء أمس عبر الشاشات أمام حشد جماهيرى فى احتفال أقامه حزبه فى ضاحية بيروت الجنوبية تضامنا مع انتفاضات الشعوب العربية، عدم وقوف أمريكا هى وراء الثورات الشعبية العربية.

وقال إنه من السخف اتهام تنظيم القاعدة بالضلوع فى ثورة ليبيا، أو الحديث عن دور لإيران فى ثورة البحرين خصوصا أن الانتفاضات تشارك فيها مختلف الفئات الشعبية من مختلف الفئات العمرية فى إصرار وصمود وعزم.

وحمل على الأنظمة العربية التى تشهد بلادها ثورات شعبية لممارستها القتل والإجرام وإطلاق الرصاص على الصدور العارية بحيث باتت إمكانية الحوار والتوصل الى قواسم مشتركة أكثر صعوبة.

ووصف الأداء الأمريكى والأوروبى إزاء ما يجرى فى المنطقة العربية بالنفاق حيث تطلب الإدارة الأمريكية من الحاكم الرحيل لاحتواء الثورات وحرف مسارها بما يحقق مصالحها محذرا من الانخداع من السياسات الأمريكية .

وأشاد الأمين العام لحزب الله بثورتى شعبى مصر وتونس وبالأداء العسكرى ودعا الشعبين المصرى والتونسى إلى التوحد فى الخيارات الكبرى، محذرا من أن الانقسام سيؤدى إلى عودة الأنظمة السابقة.

وركز نصر الله على ثورة شباب مصر بشكل خاص، مشددا على صيانة الثورة وحمايتها، لافتا إلى أن تأثيرها لا يقتصر على مصر وحدها وانما على الأمة كلها وعلى مساحة المنطقة العربية.

وأدان نصر الله الجرائم التى يرتكبها العقيد الليبى معمر القذافى بحق شعبه باستخدام طائراته ومدافعه، متهما الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبى بالالتهاء بمناقشات عقيمة لتوفير الوقت الكافى للقذافى لكى يسحق الشعب الليبى بهدف الاستفادة من النفط الليبى ومن أموال الشعب الليبى.

ودعا الثوار الليبيون إلى وعى خطورة المرحلة التى يمرون بها بعد أن دخلت ثورتهم فى تعقيدات لعبة الأمم المتحدة، مشددا على الثبات فى تصميمهم وفى صمودهم، وندد نصر الله بالجريمة التى ارتكبها القذافى بحق لبنان من خلال تغييبه الإمام موسى الصدر ورفيقيه.

وشجب الاضطهاد الذى يمارسه النظام اليمنى بحق مطلب الشعب اليمنى منوها بصمود اليمنيين وسلمية تحركهم.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة