أكرم القصاص

أهالى شارع المعز يطالبون "الآثار" بحماية الشارع

الأربعاء، 02 مارس 2011 06:00 م
أهالى شارع المعز يطالبون "الآثار" بحماية الشارع شارع المعز لدين الله الفاطمى
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى بادرة هى الأولى من نوعها، طالب أهالى منطقة شارع المعز لدين الله الفاطمى بالقاهرة الاشتراك مع المسئولين بالآثار الإسلامية لإعادة النظام إلى الشارع بعد خمسة أسابيع من الفوضى التى اجتاحت شارع المعز الذى يعد أكبر متحف مفتوح للآثار الإسلامية فى العالم.

وطالب أهالى المنطقة البدء غداً، الخميس، فى إقامة حواجز لعدم دخول السيارات إلى محيط الشارع، كما كان متبعا من قبل، وذلك للحفاظ عليه ومنع عودة العشوائيات مرة أخرى إلى المنطقة الأثرية.

وتقرر أن يبدأ أهالى منطقة شارع المعز، بالتعاون مع أفراد الأمن التابعين لوزارة الدولة للآثار، فى إعادة تنظيم المرور بالشارع مرة أخرى وإعادته لحالته الأصلية حتى يمكن استعادة السياحة الداخلية والخارجية للشارع.

وتعانى محال بيع المنتجات اليدوية والهدايا التذكارية لمنطقة شارع المعز لدين الله وخان الخليلى فى الوقت الراهن من حالة ركود تام وتوقف البيع لعدم توافر الأمن والانضباط فى تلك المنطقة الأثرية، فضلا عن غياب السياحة الدولية والمحلية على حد سواء.

وتعد محاولة إعادة الانضباط إلى شارع المعز لدين الله بالقاهرة هى أول محاولة يقوم بها المواطنون لتحمل مسئولياتهم بالتعاون مع الآثار فى إعادة الحياة والحيوية مرة أخرى لهذا الشارع العريق.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة