أكرم القصاص

مواقع أفريقية تنشر تحقيق "اليوم السابع" عن سرقة الأعضاء

الأحد، 06 نوفمبر 2011 02:09 م
مواقع أفريقية تنشر تحقيق "اليوم السابع" عن سرقة الأعضاء  الناشط السياسى آدم الحاج موسى محمد رئيس الجبهة الوطنية الإريترية للتغيير
كتبت أمل صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد تحقيق "اليوم السابع" حول سرقه الأعضاء لأفارقه نازحين من الجنوب الأفريقى، جدلا كبيرا على المواقع الإلكترونية العالمية خاصة فى الدول المعروفة أنها منبع لهروب الأفارقة.

ونشر كل من موقع "مجله النهضة" الإرترى، وموقع "فرجت نت" السودانى التحقيق الذى يحمل عنوان "أول تحقيق استقصائى.. تفاصيل سرقة أعضاء الأفارقة المتسللين إلى إسرائيل عبر سيناء.. عصابات من البدو تحتجز المتسللين فى مغارات وتساومهم على حياتهم وسرقة أعضائهم".

وأشارت المواقع للصدى الإعلامى الذى حققه التحقيق من اهتمام وسائل الإعلام المصرية المختلفة فضلا عن اهتمام الجهات الحقوقية المختلفة من مصر والسودان، كما تعرضوا لتفاعل الجهات الحكومية المصرية كبيان وزارة الصحة والمفوضية الدولية لشئون اللاجئين التى أعربت عن قلقها إزاء الجريمة التى كشفها "اليوم السابع" فى تحقيقه المصور.

من جانب آخر أكد الناشط السياسى آدم الحاج موسى محمد رئيس الجبهة الوطنية الإريترية للتغيير لـ "اليوم السابع" أن كل المعلومات التى أتت بالتحقيق حقيقية 100%، وأنه سيستعين بالتحقيق كمستند لتدويل قضية قتل الأفارقة فى المحافل الدولية
مشيرا إلى أن النظام السلطوى الأريترى _ على حد تعبيره _ هو السبب فى نزوح آلاف من الشباب الأريترى إلى إسرائيل هربا من بطشه.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة