أكرم القصاص

جماعات حقوقية أفريقية: تحقيق «اليوم السابع» وثيقة لمقاضاة عصابات الأعضاء

الجمعة، 04 نوفمبر 2011 01:25 م
جماعات حقوقية أفريقية: تحقيق «اليوم السابع» وثيقة لمقاضاة عصابات الأعضاء آدم الحاج موسى
كتبت - أمل صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت ردود الأفعال على تحقيق «اليوم السابع» عن سرقة أعضاء المتسللين الأفارقة فى سيناء على نطاق واسع، ودعت جمعيات حقوقية أفريقية باعتبار التحقيق الاستقصائى وثيقة يستندون إليها لمقاضاة المسؤولين عن هذه الكارثة، وأعادت المواقع الإلكترونية العالمية نشر التحقيق خاصة فى الدول المعروف أنها منبع لهروب الأفارقة.

حيث نشر كل من موقع «مجلة النهضة» الإريترية، وموقع «فرجت. نت» السودانية تحقيق «اليوم السابع» الذى يحمل عنوان «أول تحقيق استقصائى.. تفاصيل سرقة أعضاء الأفارقة المتسللين إلى إسرائيل عبر سيناء.. عصابات من البدو تحتجز المتسللين فى مغارات بسيناء وتساومهم على حياتهم وسرقة أعضائهم» على الصفحة الرئيسية، وأشاروا للصدى الإعلامى الذى أثاره النشر واهتمام وسائل الإعلام المصرية المختلفة، فضلا على اهتمام الجهات الحقوقية المختلفة من مصر والسودان، كما تعرضوا لتفاعل الجهات الحكومية المصرية كبيان وزارة الصحة والمفوضية الدولية لشؤون اللاجئين التى أعربت عن قلقها إزاء الجريمة التى كشفتها «اليوم السابع» فى تحقيقها المصور.

من جانب آخر، دعت جماعات حقوق الإنسان فى إريتريا والسودان لفتح تحقيق عما تضمنه التحقيق الاستقصائى، واعتباره وثيقة للقبض على المتهمين ومعاقبتهم، وأكد الناشط السياسى آدم الحاج موسى محمد، الناشط السياسى ورئيس الجبهة الوطنية الإريترية للتغيير، لـ«اليوم السابع» أن كل المعلومات التى أتت بالتحقيق حقيقية 100 %، وأنه سيستعين بالتحقيق كمستند لتدويل قضية قتل الأفارقة فى المحافل الدولية، مشيرا إلى أن النظام السلطوى الأريترى - على حد تعبيره - هو السبب فى نزوح آلاف من الشباب الإريترى إلى إسرائيل هربا من بطشه.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

سيناء

غير منطقى

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن سيناوى

تقاضى مين

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد أدروب

إلى صاحب التعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

امجد عطا

فعلا لازم مقاضاتهم ...

فعلا لازم مقاضاتهم ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة