أكرم القصاص

"الصحة" تشكل لجنة تقصى حقائق حول واقعة سرقة أعضاء الأفارقة

الأربعاء، 02 نوفمبر 2011 12:30 م
"الصحة" تشكل لجنة تقصى حقائق حول واقعة سرقة أعضاء الأفارقة جثث الأفارقة بعد سرقة أعضائهم
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد د.عبد الحميد أباظة، مساعد وزير الصحة لشئون الأسرة والسكان، ورئيس اللجنة العليا لزراعة الأعضاء، أن اللجنة سترسل اقتراحا عاجلا للدكتور عمرو حلمى وزير الصحة، خلال اجتماعها المقبل، بإرسال لجنة تقصى حقائق لفحص جثث الأفارقة المهاجرين، الذين يتم سرقة أعضائهم، وفقا للتحقيق الاستقصائى الذى نشرته "اليوم السابع" فى عددها الصادر الأحد الماضى.

وأضاف أن تلك اللجنة ستقوم بتوقيع الكشف على الجثث للتأكد من وجود أى نقص فى أعضائها، وكذلك إجراء تحقيق موسع لأخذ أقوال الأطباء الذين أكدوا تكرار تلك الحالات، لافتا إلى أنه فى حالة ثبوت ذلك سيتم تحويل القضية للنيابة العامة، لتكون أول قضية من نوعها تطبق بها العقوبات المذكورة فى قانون زراعة الأعضاء.

ومن ناحية أخرى، أشار أباظة إلى أن عملية سرقة الأعضاء على ذلك النحو المذكور بالتحقيق، صعب تنفيذه من الناحية الطبية، فالكبد لا يمكن أن يظل خارج الجسم أكثر من 16 ساعة، وفى حالة زراعة الكلى يجب إجراء تحليل أنسجة للمتبرع وهو على قيد الحياة، فى حين تعد القرنية هى الجزء الوحيد الذى يمكن الاحتفاظ به فى الثلاجات لفترة طويلة، كما يمكن زراعتها لاى شخص دون شرط توافق الأنسجة، وذلك لأنها نسيج وليست عضوا، مشددا على أنه لو ثبت نزع الأعضاء وزرعها دون إجراء التحاليل اللازمة سنكون بصدد قضية سرقة وقتل مزدوجة، لان زرع العضو لمريض بطريقة خاطئة تتسبب فى قتله.


موضوعات متعلقة

«اليوم السابع» تكشف فى أول تحقيق استقصائى.. تفاصيل سرقة أعضاء الأفارقة المتسللين إلى إسرائيل عبر سيناء.. عصابات من البدو تحتجز المتسللين فى مغارات بسيناء وتساومهم على حياتهم وسرقة أعضائهم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح ذكي

لا اله الا الله ده كللوا ووزارة الصحة متعرفشيييييييييييييي

عدد الردود 0

بواسطة:

مسيحي مصري

أطالب بتدخل جميع الأجهزة المعنية

عدد الردود 0

بواسطة:

youssef

ما هذا

لا أعرف ما هذا حد يئلى

عدد الردود 0

بواسطة:

mhkhaled

وما المالنع ات تحفظ الاعضاء المسروقة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مجدي

لا انساني

عدد الردود 0

بواسطة:

سحر

مصريه او مصري بتكفي والله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة