أكرم القصاص

الزميلة أمل صالح تروى أسرار وخبايا تجارة الأعضاء عبر الحدود لـ"النهار"..

اهتمام إعلامى بتحقيق "اليوم السابع" حول سرقة أعضاء الأفارقة

الإثنين، 31 أكتوبر 2011 07:31 م
اهتمام إعلامى بتحقيق "اليوم السابع" حول سرقة أعضاء الأفارقة أمل صالح
كتبت أية نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضافت أمس الأحد، قناة النهار فى نشرة التاسعة مساءً، الزميلة أمل صالح فى أول رد فعل للتحقيق الاستقصائى: "اليوم السابع" تكشف فى أول تحقيق استقصائى.. تفاصيل سرقة أعضاء الأفارقة المتسللين إلى إسرائيل عبر سيناء.. عصابات من البدو تحتجز المتسللين فى مغارات بسيناء وتساومهم على حياتهم وسرقة أعضائهم"، حيث عرضت الزميلة رحله هروب الأفارقة من بلادهم إلى إسرائيل، ومراحل التعذيب التى يتعرض لها بعضهم على أيدى العصابات.

وقالت صالح إن الأفارقة يأتون هرباً من الحروب الأهلية والظروف الاقتصادية الطاحنة فى بلادهم بحثا عن الرزق فى إسرائيل، البلد التى يعتبرونها بلد "الزبد واللبن"، مشيرة إلى تواصل بعضهم مع عصابات معروفة فى السودان أو الصومال أو إريتريا، فى مقابل مبلغ مالى محدد، على أن يكون الانتقال مجاناً، والدفع عند الوصول لإسرائيل، عبر رحلة تستغرق ثلاث أو أربع ليال عن طريق عربات لاند كروزر مغطاة.

وأوضحت صالح أن هناك قبائل محددة من البدو بمنطقة تسمى "نِخل" بشمال سيناء، تعتبر من أشهر القبائل المعروفة بتهريب الأفارقة، موضحة أنهم يطالبون الأفارقة بمضاعفة المبلغ من 8 آلاف دولار إلى 16 ألف دولار، وفى حال رفض البعض يعرضونهم للتعذيب، ثم يقومون بالتواصل مع أهاليهم بالقرن الأفريقى، مشيرة لعدد من الصور التى تظهر جثثاً تعرضت لأثر تعذيب وجروح توضح سرقة أعضاء، بالإضافة لعدد من مقاطع الفيديو التى توضح شهادات بعض الأفارقة الهاربين يحكون تفاصيل تعذيبهم على أيدى عصابات من البدو.

وعن سرقة الأعضاء، أشارت "صالح" لوجود شخص يدعى "س.ن" ملقب بـ "السلطان"، يعتبر من أشهر المتاجرين فى أعضاء الأفارقة، حيث قام بالاعتراف فى جلسة عرفية بمتاجرته فى أعضاء الأفارقة، مشيرة لشهادات مجموعات من بدو سيناء أنهم هاجموا منزل المدعو "سلطان" القابع على بعد 155 كيلو من مدينة العريش، ليفاجأوا بوجود إيصالات تحويل أموال من إسرائيل للرجل، فضلاً عن اكتشافهم على بعد 500 متر من منزله مقبرة جماعية تضم عدداً من الهياكل العظمية وأشولة طعام.


موضوعات متعلقة..

«اليوم السابع» تكشف فى أول تحقيق استقصائى.. تفاصيل سرقة أعضاء الأفارقة المتسللين إلى إسرائيل عبر سيناء.. عصابات من البدو تحتجز المتسللين فى مغارات بسيناء وتساومهم على حياتهم وسرقة أعضائهم


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر سيد

بنت مجتهدة

عدد الردود 0

بواسطة:

A.Ahmed

لمزيد من المعلومات

عدد الردود 0

بواسطة:

سما

يارب

الناس دى هتروح من ربنا فين

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

شكرا ولكن خطأ مهنى كبير من الموقع

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

بعض البدو الاعراب والضمير المعدوم

عدد الردود 0

بواسطة:

على احمد

القاهرة

عدد الردود 0

بواسطة:

على احمد

القاهرة

الشمس طلعت فى النهار نورت الحياه

عدد الردود 0

بواسطة:

شيم

لما التستر على الجاني

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة