خالد صلاح

"تنمية بلا حدود" تنظم حواراً بين شباب 14 دولة

الثلاثاء، 06 يوليه 2010 05:40 م
"تنمية بلا حدود" تنظم حواراً بين شباب 14 دولة شباب من جنسيات مختلفة يتحاورن من أجل السلام
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم جمعية "تنمية بلا حدود" مشروع حوار ثقافى بين الشباب من 14 دولة من خلال 18 جمعية عاملة فى مجال الحوار بين الثقافات، وذلك فى مدينة الإسكندرية فى الفترة من10 - 16 يوليو، بالتعاون مع جمعية كاتلونيا فلنتريا الأسبانية.

ويضم المشروع الذى يأتى فى إطار التعاون بين دول الاتحاد الأوروبى ودول حوض البحر المتوسط، دول "الجزائر، الأردن، تونس، تركيا، لبنان، بولندا، وبلغاريا، هولندا، اليونان، رومانيا، إيطاليا، فلسطين، بالإضافة إلى مصر وأسبانيا".

يهدف المشروع الذى يحمل شعار "شنطة السلام للشباب الأورومتوسطى" إلى نشر ثقافة السلام بين الدول المشاركة، ويبحث خلاله ممثلو الدول المشاركة أسباب الصراع والخلافات بين الثقافات المختلفة، ودور الشباب فى التغلب على هذه المشكلات.

يعد مؤتمر "شنطة السلام" أحد المشاريع الممولة من قِبل منظمة أنالندا للحوار بين الثقافات ومقرها مكتبة الإسكندرية، ويرأس شبكة الجمعيات المصرية فى المنظمة السفير على ماهر السيد، ومن المقرر أن تعقد الجمعية مؤتمراً صحفياً لإعلان نتائج المشروع بمكتبة الإسكندرية الخميس الموافق 15 يوليو 2010.

كانت الجمعية قد نظمت المشروع على مرحلتين، الأولى فى أسبانيا خلال الفترة من 25 فبراير إلى 4 مارس 2010 حيث تم تدريب المشاركين على مفهوم السلام، الثانية خلال الفترة من 4 مارس إلى 10 يوليو، وفيها يعمل المشاركون على نشر ما تعلموه خلال المرحلة الأولى فى مجتمعاتهم المحلية فى جميع الدول المشاركة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة