الإفراج عن مسعد أبوفجر وإبراهيم العرجانى

الثلاثاء، 13 يوليو 2010 06:56 م
الإفراج عن مسعد أبوفجر وإبراهيم العرجانى الناشط السيناوى المعتقل مسعد أبو فجر
سيناء ـ عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفرجت أجهزة الأمن بشمال سيناء مساء اليوم الثلاثاء، عن الناشط والروائى السيناوى مسعد أبو فجر المعتقل منذ 2008 على خلفية اشتباكات وقعت بين البدو والشرطة فى وسط سيناء، كما أفرجت عن إبراهيم العرجانى لظروف صحية يعانى منها.

وقالت زوجة مسعد لليوم السابع أنه الآن فى طريقه للمنزل بعد طول احتجاز وتجيد حبس لأكثر من 17 مرة. يذكر أن عشرات المنظمات المصرية والدولية طالبت بالإفراج عن أبو فجر.

فيما قالت والدة إبراهيم العرجانى إنه أيضا فى طريقه للمنزل بعد أن أخطرها الأمن بالإفراج عنه.

من جانبه قال موسى الدلح المتحدث باسم مجموعة وسط سيناء إن هناك مبادرات لا تزال مستمرة لحل مشاكل البدو مع الشرطة بالوسط، وقال: ليس لدينا مانع أن يتم تسليم أى مطلوب أمنى بشرط أن تسلم الشرطة الضباط الذين قتلوا عشرات البدو للمحاكمة العادلة، وساعتها كل مطلوب سيسلم نفسه لمحاكمة عادلة أيضا.

وقال: إننا سعداء لأن مطالبنا تحققت، وتم الإفراج عن عشرات المعتقلين من أبناء سيناء، ونطالب بالمزيد، وكذلك نجحنا فى الإفراج عن مسعد أبو فجر وعن إبراهيم العرجانى أيضا.

وقال: علمنا من مصادرنا أن الرئيس مبارك تدخل شخصيا لحل الأزمة، وهو ما نتوقعه من قائد عظيم تقدره كل سيناء ومن رئيس كل المصريين، ونأمل أن تتواصل المبادرات لإنهاء كافة الخلافات بوسط سيناء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة