أكرم القصاص

للمطالبة بزيادة حوافز الـ100% من أساسى المرتب..

علماء مصر يهددون بالإضراب العام عن العمل

السبت، 19 يونيو 2010 01:26 م
علماء مصر يهددون بالإضراب العام عن العمل حاتم الجبلى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهمت أميرة هريدى منسق حركة "العلميون المتحدون"، الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة بمخالفته للقانون والدستور، رداً على قراره بشأن حوافز الـ100% من أساسى المرتب التى ساوى فيها علميى وزارة الصحة بالمؤهلات المتوسطة.

وقالت هريدى، إن تقدم الأمم يكون بعلمييها الذين فقدوا حقوقهم وكرامتهم مهددة باعتصام شامل بالتنسيق مع علميى مستشفيات وزارة الصحة، تمهيداً لسلسلة من الإجراءات التصعيدية إذا ما تم التراجع عن القرار.

ودعت هريدى إلى إضراب عام لعلماء مصر فى جميع التخصصات والقطاعات حتى تتحقق مطالبهم، كما طالبت بسحب الثقة من مجلس الدكتور على حبيش نقيب العلميين، الذى لم يتحرك إيجابياً حيال قضايا العلميين، بالإضافة إلى تشكيل كيان موازى للنقابة العامة للعلميين.

من جهتة أبدى الدكتور محمود محمدين أمين عام نقابة العلميين اعتراضه على قرار وزير الصحة بصرف حافز 100% من الأساسى للعلميين الذى ساواهم بالمؤهلات المتوسطة، مشيراً إلى أن النقابة خاطبت وزارة الصحة ومجلس الشعب لسرعة تعديل القرار، وأضاف أن النقابة لن تشارك فى أى إعتصامات أو إضراب تقوم بة الحركة، مشيراً إلى تحرك النقابة من خلال القنوات الشرعية للحصول على حقوقها، غير أنه أكد أن المحلس قرر تقديم مشروع قانون مزاولة المهنة فى الدورة البرلمانية المقبلة حسبما نصحهم الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة