خالد صلاح

مساء أمس..

انضمام 1000عامل لاعتصام مصنع ألمونيوم نجع حمادى

الأربعاء، 21 أبريل 2010 11:14 ص
انضمام 1000عامل لاعتصام مصنع ألمونيوم نجع حمادى اعتصامات العمال ظاهرة خرجت عن السيطرة
قنا ـ هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انضم أكثر من 1000 عامل بالوردية الليلية فى مصنع ألمونيوم نجع حمادى الحادية عشر مساء أمس للاعتصام مع زملائهم، مؤكدين أن الاعتصام مستمر لحين الاستجابة إلى مطالبهم مهما كلفهم الأمر، وأوضحوا أن الأمن يمنع وسائل الإعلام من الدخول لمحاولة فض الاعتصام وتنازل العمال عن مطالبهم.

وأضاف العمال أن تعسف الإدارة مع زملائهم بقرار الشركة إيقافهم عن العمل دفعهم للإصرار على مواصلة الاعتصام.

كان المصنع قد شهد منذ وقت قليل حالة من الفوضى بعد دخول رئيس مجلس الإدارة إلى العمال المعتصمين مطالبا بفض الاعتصام وبدأ هتاف العمال ضد مجلس إداره المصنع ورفضوا التفاوض إلا بعد رجوع زملائهم الذين تم فصلهم، وأكدوا أن المصنع رفض صرف الوجبات التى من المفترض صرفها فى الورديات للضغط على العمال لفض الاعتصام.

كان مصنع الألمونيوم بنجع حمادى قد شهد صباح أمس الثلاثاء اعتصام أكثر من 2000 عامل بأقسام الدرفلة والمسابك احتجاجا على سوء أحوالهم المادية مطالبين بزيادة الحد الأدنى للأجور الذى يقدر بـ1200 جنيه وإقالة اللجنة النقابية داخل المصنع وزيادة البدل النقدى وبدل الوجبة والمساواة بالعاملين بالبترول، كما طالب العمال بالحصول على الحوافز التى تأخرت 15 عاما على حد قولهم.

يذكر أن مدينة الألومنيوم المقام بداخلها المصنع قد شهدت حراسة أمنية مشددة من قبل أمن المصنع على جميع البوابات المحيطة بالمدينة، ومنع الصحفيين والإعلاميين من الوصول إلى بوابة المصنع.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة