أكرم القصاص

أكدوا أن تأييده فى الانتخابات الرئاسية سابق لأوانه

الإخوان: لن ننسق مع البرادعى

الجمعة، 19 فبراير 2010 05:27 م
الإخوان: لن ننسق مع البرادعى د.محمد بديع المرشد العام للإخوان
كتب شعبان هدية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت جماعة الإخوان المسلمين، أن موقفهم من د.محمد البرادعى المدير السابق لهيئة الطاقة الذرية كغيره من أى الشخصيات الوطنية الداعية للإصلاح، مشددين على أن موقفهم منه كمرشح محتمل فى الانتخابات الرئاسية سابق لأوانه حالياً، مبررين ذلك بعدم دخولهم كطرف فى الانتخابات الرئاسية، وعدم وجود مرشح لهم فيها.

ورفضت الجماعة الكشف عن تفاصيل محاولة مقابلته بشكل رسمى التى تجرى فعلياً الآن، إلا أنهم أكدوا أنهم لم ولن ينسقوا معه بشكل منفرد بعيداً عن باقى القوى الوطنية، معتبرين أن ما يطرحه البرادعى من تعديلات دستورية ومبادئ للإصلاح هى ذاتها المبادئ التى تتبناها القوى الوطنية من عشرات السنين.

وأكد د.محمد البلتاجى عضو الكتلة البرلمانية للإخوان وعضو حملة ضد التوريث، أنهم لا يقابلون البرادعى بشكل مؤسسى أو جماعى، مضيفاً أنه فى حالة مقابلة البرادعى لأفراد من القوى الوطنية فيكونوا ضمن هذه القوى ليس أكثر، وحول ما يجرى من تنسيق وطلب لمقابلة خاصة بين قيادات الجماعة والبرادعى.

أوضح البلتاجى، أنه بالفعل توجد محاولات وترتيبات، لكنها لم تنتهِ بعد لمقابلة البرادعى، لكن ضيق وقت الزيارة قد يحول دون ذلك، وأنهم يكتفوا فى حالة تعذر المقابلة الخاصة باللقاء ضمن القوى الوطنية.

وشدد البلتاجى على أن أى مقابلة أو حوار مع البرادعى لا يعد تأييداً أو رفضاً ولا يعنى دعمه فى الانتخابات الرئاسية، قائلاً: "مقابلتنا للبرادعى أو غيره ليس ترشيحاً أو تأييداً فى انتخابات قادمة".

ومن جانبه أكد سعد الحسينى عضو مكتب الإرشاد، أن مطالب البرادعى التى دعا إليها من قبل هذه ذاتها مطالب القوى الوطنية، لكن موقفهم من الرئاسة حسب قوله لم يتحدد بعد ومن السابق لأوانه تأييدهم أو رفضهم شخصية، قائلاً "لدينا أولويات كثيرة الآن ليس الانتخابات الرئاسية أو الموقف منها من ضمنها، فما يحدث الآن حديث عام ليس فيه جديد ومن المبكر جداً اتخاذ موقف".

وشدد الحسينى على أنه لا يوجد بينهم وبين البرادعى أى اتفاق غير ما تتفق عليه القوى الوطنية مجتمعة، مشيراً إلى أن مطالب البرادعى وطنية ومكسب كبير أن ينضم للقوى الوطنية شخصية قانونية دولية بوزن البرادعى، إلا أنه استدرك بقوله لكن موقفهم من الانتخابات الرئاسية لم يتحدد بعد.

يأتى هذا فى الوقت الذى ما زال مكتب الإرشاد لم يصدر ما يكشف موقفه من حملة البرادعى ولم يساهم أى منهم فى استقباله غير أفراد منهم محمد عبد القدوس، لكنهم أكدوا أن هذه المشاركات أو التصريحات بهذا الشأن ما هى إلا مواقف شخصية لا تعبر عن موقف الجماعة بشكل عام.

جميلة إسماعيل فى استقبال البرادعى وتحمل له رسائل تحذيرية
البرادعى يستقبل مؤيديه فى المطار بالشكر
بالصور: "نوم وأكل" بين صفوف مستقبلى البرادعى بالمطار
أحمد مكى يرفض استقبال القضاة للبرادعى
الإخوان والبوتاجاز فى حوار البرادعى مع أديب
بالصور.. حشود الجماهير والقوى السياسية والفنانين والكتاب وشباب الحركات المعارضة فى مطار القاهرة لاستقبال "البرادعى".. والمستشار الخضيرى ينتقد غياب الإخوان
نور: فرصة البرادعى فى الفوز بـ"الرئاسة" ضعيفة
"اليوم السابع" فى وداع البرادعى بمطار فيينا

موضوعات متعلقة..

عمرو موسى يغادر المطار سريعاً قبل وصول البرادعى




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة