أكرم القصاص

هبوط "إيرباص إيه 380" بمطار القاهرة الدولى

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2010 05:54 م
هبوط "إيرباص إيه 380" بمطار القاهرة الدولى مطار القاهرة
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السيد حبيب فقيه المدير التنفيذى لشركة "إيرباص" للطائرات فى شمال أفريقيا والشرق الأوسط، أن هبوط الطائرة "إيرباص إيه 380" بمطار القاهرة على الممر الجديد، يؤكد أن مطار القاهرة الدولى يمكنه أن يستقبل جميع أنواع الطائرات.

وقال حبيب فى مؤتمر صحفى عقد بمطار القاهرة اليوم، الثلاثاء، بمناسبة هبوط الطائرة التى تسع 555 راكباً لأول مرة، إن كل مطارات مصر تستطيع استقبال هذه الطائرات، خاصة أن مطار شرم الشيخ استقبلها ضمن فعاليات معرض أفيكس الدولى للطيران.

وأشاد بالتطورات والتحديث الذى شهده مطار القاهرة خلال الفترة الماضية، والذى أصبح مطاراً محورياً فى الشرق الأوسط بمعنى الكلمة، مؤكداً اعتزاز الشركة بتعاونها مع هيئة الطيران المدنى المصرية.

ونفى مسئول إيرباص، أن تكون مشاركة الشركة فى معرض أفيكس بهدف عقد صفقات، وقال إن الشركة شاركت لتدعم مصر للطيران فى هذا المعرض وتقف بجانبها، حيث أعرب عن ثقته فى أن هذا المعرض سيتطور باستمرار للأفضل.

ومن جانبه، أكد الطيار حسن راشد رئيس هيئة ميناء القاهرة الجوى، أن هبوط الإيرباص إيه 380 بمطار القاهرة يأتى اعترافاً بأنه أصبح من أكبر المطارات العالمية ويستطيع استقبال أية أنواع من الطائرات الحديثة التى تنتج خلال هذا القرن.

وقال، إن المطار يضم الآن ثلاثة ممرات يستطيع كلها أن تستقبل مثل هذه الطائرات العملاقة، مما يؤكد أن التحديث والتطوير الذى شهده المطار فى الفترة الماضية جعله مطاراً محورياً لجميع الطائرات المتجهة إلى أفريقيا أو الخليج ويستطيع أن يقدم كافة التسهيلات لكل الطائرات فى أقل وقت.

وقد قام حبيب فقيه بتسليم الطيار حسن راشد شهادة تفيد بتصديق إيرباص على هبوط طائراتها العملاقة إيه 380 بمطار القاهرة فى 9 نوفمبر 2010.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة