استظراف وتقليد وموضة وموجة وكله عايز يركب

ماسورة ست كوم واتفتحت.. وفؤش.. والعيادة.. وحسين وتحسين.. مين بيضحك على مين؟

الخميس، 03 سبتمبر 2009 11:28 م
ماسورة ست كوم واتفتحت.. وفؤش.. والعيادة.. وحسين وتحسين.. مين بيضحك على مين؟ مسلسل"ست كوم "
كتب محمود التركى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
«فؤش»، و«العيادة»، و«حسين وتحسين»، و«حرمت يا بابا»، و«بيت العيلة» وغيرها من مسلسلات الست كوم تعرض حاليا فى شهر رمضان استغلالا لنجاح «تامر وشوقية» و«راجل و6 ستات» فى الأعوام الماضية واللذان مازالت أجزائهما تعرض حتى الآن، ورغم أن الهدف من تلك الأعمال إضحاك المشاهد، لكن معظمها جاء بطريقة تجعلك تنفر منها ولا تستطيع متابعة باقى الحلقة، حيث اعتمد صناعها على الإيفيه المكرر، والأداء المفتعل.

هذه الأعمال لم تقدم جديدا وأبرزها «فؤش» فرغم أن فكرته التى أهداها أحمد مكى إلى الفنان أحمد رزق جديدة إلا أن تعامل الأخير معها ورسمه لشخصية «فؤش» جاءت بطريقة تثير السخرية حيث اعتمد رزق على باروكة الشعر وتغيير طريقة الكلام ونبرة الصوت التى جاءت شبيهة بنبرة صوت «أبو لمعة».

وكما كان حسن حسنى القاسم المشترك فى معظم الأفلام السينمائية، لم يخل الأمر من اقتحامه للست كوم من خلال «حرمت يا بابا» والذى تدور أحداثه حول أب لـ4 بنات لكل منهن شخصيتها المستقلة، ويحاول أن يربيهن على العادات والتقاليد التى تعود عليها، وهى قصة شبيهة بمسلسل «عائلة ونيس» بطولة محمد صبحى الذى قدم 5 أجزاء منه فى الأعوام الماضية، فلا يقدم «حرمت يا بابا» أى جديد.

وحول انتشار تلك الأعمال تؤكد الفنانة لقاء الخميسى أن نجاح ست كوم «راجل وست ستات» الذى تقوم ببطولته مع أشرف عبدالباقى شجع شركات الإنتاج على تقديم نوعيات كثيرة من تلك الأعمال، لكن معظمها جاء فى صورة مهلهلة ولم تنجح فى جذب المشاهد، ولن تستمر تلك الأعمال كثيرا، فهى «موضة وهاتعدى»، أما الفنان محمد صبحى فيرى أن الست كوم الذى يقدم حاليا تافها ولا يخرج عن كونه مجرد استسهال من المنتجين والفنانين. حنفية الست كوم تتواصل فى رمضان هذا العام أيضا حيث يعرض حاليا «العيادة» بطولة خالد سرحان وبسمة وإدوارد وسليمان عيد، والمسلسل تأليف ورشة كتابة يشرف عليها المؤلف الشاب «محمد حماد» ويتنافس النجوم الأربعة خالد وإدوارد وبسمة وسليمان على إطلاق القفشات فى مشاهد مفتعلة، ويعتقد الممثلون خطأ أنه برسم ملامح الاستغراب والدهشة مصحوبة بإعوجاج الفم وفتح حدقة العين على آخرها فى صورة أقرب إلى ما نشاهده فى أفلام الكارتون، سيجعلون المشاهد يضحك، وهو ما يصفه الفنان أحمد مكى الذى اشتهر بشخصية هيثم دبور فى ست كوم «تامر وشوقية» باستسهال النجوم، قائلا إنه كعادتنا فى المجتمع المصرى إذا نجح مشروع تجارى فسرعان ما نجد الجميع ينتج مشروعات مماثلة، فمثلا إذا نجح محل «كشرى» نجد جميع المحال حولت نشاطها إلى «الكشرى»، وهو أمر لا يخرج عن كونه مجرد استسهال واستنساخ للنجاح.

هالة فاخر تطل علينا أيضا من خلال ست كوم بـ«بيت العيلة»، كما يطل علينا حسين الإمام من خلال «6 ميدان التحرير» وتشاركه البطولة انتصار ومروة مهران كما نتابع حاليا مينى كوم «نوسة وبسبوسة»، حيث يؤكد مخرجه أسد فولادكار أنه يختلف تماما عن الست كوم، فالعمل يمتلئ بالصراخ والصوت العالى ومحاولات الاستظراف المستمرة من نجومه، بل إن بطلته ميمى جمال تعبتره -على حد تعبيرها «نكتة سريعة».






مشاركة




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة