أكرم القصاص

"شحاتة" فقد عقله بسبب التعذيب فى "وكر الأفاعى"

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2009 11:37 م
"شحاتة" فقد عقله بسبب التعذيب فى "وكر الأفاعى" الكادر الشيعى حسن شحاتة
كتب محمود المملوك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر بالمجلس الأعلى لرعاية آل البيت، أن هناك مطالب بعمل لجنة طبية للكشف عن الحالة الصحية لحسن شحاتة المتهم فى القضية رقم 624 حصر أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميا باسم "المد الشيعى"، بعد أن تعرض لتعذيب شديد هو ومن معه.

وقال المصدر إن شحاتة المتهم بازدراء الأديان والترويج للمذهب الشيعى عبر خطبه وتسجيلاته المختلفة وتلقيه أموالا من الخارج، محبوس حاليا فى سجن استقبال طره فى عنبر (ج) والمعروف بـ"وكر الأفعى"، الذى اعتقل فيه محمد الدرينى القطب الشيعى ورئيس المجلس الأعلى لآل البيت.

وأشار المصدر، بحسب ما نشر موقع المجلس الأعلى لرعاية آل البيت، إلى اتصالات أجراها رئيس المجلس والقطب الشيعى محمد الدرينى بأسرة شحاتة نزولا على رغبة بعض الصحف اليومية فى مصر، حيث رفض نجل الشيخ التحدث معهم وأن الدرينى طمأنهم عن حالة الشيخ، مؤكدا أن اعتزاله لن يحول دون الوقوف معه ومن معه حتى يكتب لهم الله النجاة من قبضة "الفرعون"، على حد قوله.

وأشار الدرينى إلى أن شحاتة ومن معه تعرضوا لتعذيب شديد مما دفع جهاز أمن الدولة لمنع المحامين الشيعة وآخرين تابعين لمنظمات حقوقية من حضور التحقيقات، وبالتالى عدم مقابلة الضحايا والاكتفاء بدور منتصر الزيات المحامى.

لفت الدرينى إلى خوفه من أن يكون شحاتة فقد عقله بفعل التعذيب الشديد بعد أن التقاه عدد من المحامين قبل أن يتم منعهم وتأكدوا أنه فى حالة غير طبيعية، حيث أظهر عدم معرفته بأحد وراح يهزى بكلمات غير مفهومة، وعللت زوجته ذلك بآثار الاعتقال السابق خاصة أطرافه، حيث من المحتمل أن يكون تم تعليقه من خلالها.



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة