خالد صلاح

"الأحوال المدنية" ترفض الاعتراف بزواج البهائيين

الأحد، 23 أغسطس 2009 03:24 م
"الأحوال المدنية" ترفض الاعتراف بزواج البهائيين الدكتور رؤوف هندى المتحدث باسم البهائيين
كتبت ناهد نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علمت اليوم السابع أن مصلحة الأحوال المدنية بالقاهرة رفضت استلام طلبات عدد من الأزواج والزوجات البهائيين لاستخراج بطاقة رقم قومى، بسبب أن عقد الزواج البهائى غير معترف به من قبل الدولة. وذكر أحد البهائيين الذين تقدموا إلى المصلحة أن الموظف المسئول طلب منه إما توثيق عقد الزواج فى وزارة العدل، أو رفع دعوى قضائية لإثبات الزواج، وإلا فإن خانة الحالة الاجتماعية فى بطاقة الرقم القومى ستحمل عبارة "أعزب" على غير الحقيقة.

وأعرب الدكتور رؤوف هندى المتحدث باسم البهائيين عن دهشته من العراقيل التى تضعها مصلحة الأحوال المدنية على البهائيين، على الرغم من صدور قرار وزير الداخلية فى مارس الماضى والذى يقضى باستخراج أوراق ثبوتية لهم. وقال: كيف لم يفكر المسئولون بالمصلحة فى مسألة الحالة الاجتماعية على مدى أربعة أشهر كاملة، وهل نصيبنا مواصلة العيش فى أروقة المحاكم.

وأشار الدكتور هندى إلى أن الأشخاص المتزوجين الذين رفضت مصلحة الأحوال المدنية استخراج بطاقات رقم قومى لهم مثبتين فى شهادات ميلاد أبنائهم كوالد ووالدة، كما أن بعضهم يحمل بطاقات عائلية، وجوازات سفر مثبت بها الأزواج والزوجات.

ودعا الدكتور رؤوف هندى المسئولين لسرعة حسم الموقف من هذه النقطة حتى لا تتفاقم معاناة البهائيين الذين يعانون من حالة موت مدنى منذ ظهور بطاقات الرقم القومى. وقال "نتوقع أن يطبق قرار وزير الداخلية على جميع البهائيين دون عراقيل" .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة