خالد صلاح

من المخالطين للطالبين الأمريكيين..

إصابة 5 حالات جديدة بأنفلونزا الخنازير

الثلاثاء، 09 يونيو 2009 01:09 م
إصابة 5 حالات جديدة بأنفلونزا الخنازير انتشار أنفلونزا الخنازير بين المخالطين للطلاب الأمريكيين
كتبت أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة رسمياً على لسان متحدثها الرسمى الدكتور عبد الرحمن شاهين، إصابة خمس حالات جديدة بأنفلونزا الخنازير فى مصر.

مشيرة إلى ظهور نتائج التحاليل المعملية الخاصة بالمقيمين الأجانب داخل مبنى السكن الخاص بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والتى أكدت إصابة خمس حالات جديدة بفيروس الوباء العالمى AH1N1 والمعروف بأنفلونزا الخنازير، ليرتفع بذلك عدد المصابين إلى 7 حالات جميعهم أجانب، إلى جانب أول إصابة والتى كانت لطفلة مصرية تحمل الجنسية الأمريكية.

ومن جانبه قال الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، إنه تم نقل المصابين الخمسة إلى أحد المستشفيات بالقاهرة، وإن حالتهم الصحية مستقرة، مشيرا إلى أن باقى عينات التحاليل للموجودين بالمبنى جاءت جميعها سلبية، وتتم متابعتهم ومراقبتهم صحيا. هذا ومن المقرر أن تعقد وزارة الصحة مؤتمرا صحفيا فى الثالثة من ظهر اليوم، الثلاثاء، للإعلان عن تفاصيل الحالات الخمس وتطورات الموقف الحالى.

وفى ظل الوقت الراهن والذى وصفته العديد من قيادات الوزارة بالصعب، سافر الدكتور حاتم الجبلى على طائرته ظهر اليوم، إلى لندن ليحضر إحدى الفعاليات حول التأمين الصحى، ويقابل مجموعة من الشركات المرشحة لإدارة الهيئة وفق القانون الجديد، وهذا ما سيدفع بالدكتور عبد الرحمن شاهين إلى إدارة المؤتمر الصحفى الرسمى للإعلان عن الموقف الحالى بعد ظهور هذه الحالات الجديدة.

على صعيد متصل، أعلن د. عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، أنه تم نقل المصابون الخمسة بفيروس (إتش 1 إن 1) المعروف باسم أنفلونزا الخنازير إلى أحد المستشفيات بالقاهرة، وأن حالتهم الصحية مستقرة.

طلب الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء من وزارة الصحة وكافة الأجهزة المعنية، تشديد إجراءات المتابعة والترصد للحيلولة دون اتساع نطاق عدوى فيروس (إتش 1 إن 1) المعروف عالميا بأنفلونزا الخنازير، وذلك من خلال متابعة الحالات التى تم اكتشافها والحالات التى خالطتها خلال الفترة الماضية.

وقد تلقى الدكتور أحمد نظيف تقريرا اليوم الثلاثاء، من الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة، حول تطورات الموقف بالنسبة لأنفلونزا الخنازير، والجهود التى تقوم بها الوزارة وأجهزتها المختلفة لمنع اتساع نطاق العدوى.

وصرح الدكتور مجدى راضى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأن التقرير تضمن أن هناك أربع حالات إصابة مؤكدة بأنفلونزا الخنازير، وحالة أخرى لم تتأكد بعد، بالإضافة إلى الحالتين التى تأكد إصابتهما أمس بين اثنين من طلبة الجامعة الأمريكية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة