أكرم القصاص

خلاف بين الجمل وروابط المعلمين حول صرف الكادر

الإثنين، 29 يونيو 2009 09:02 ص
خلاف بين الجمل وروابط المعلمين حول صرف الكادر الوزير د.يسرى الجمل
كتب حاتم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد د.حمود عابدين، رئيس الأكاديمية المهنية للمعلمين، أن الـ56 ألف معلم الذين خاضوا اختبارات كادر أبريل الماضى، سيبدأون فى صرف الزيادات المالية المقررة للكادر بدءاً من 1 يوليو المقبل، إلا من رسب منهم، بناء على قرار من الوزير يسرى الجمل.

يأتى ذلك فى الوقت الذى طالبت فيه أعداد من روابط المعلمين المستقلة الوزير يسرى الجمل وزير التربية والتعليم بصرف أموال الكادر للناجحين فى اختبار كادر أبريل بأثر رجعى، بدءاً من 1/12/2008 بالمساواة مع زملائهم الذين نجحوا فى اختبار كادر أغسطس الماضى، وليس بدءاً من 1 يوليو المقبل.. غير أن الوزارة لم ترد على مطلبهم حتى الآن.

ومع الساعات الأخيرة من مساء أمس الأول تمكن 56 ألفاً و151 معلم من الإطلاع على نتيجتهم فى اختبار كادر الراسبين، الذى عقدته وزارة التربية والتعليم فى 25 أبريل الماضى، وذلك بعد اعتماد الوزير يسرى الجمل للنتيجة بنسبة نجاح 94.5% فى الاختبار الذى تغيب عنه ألفين ومائة معلم.

وأوضح د.حمود عابدين رئيس الأكاديمية المهنية للمعلمين، أن الوزارة ستفتح باب التظلمات من النتيجة أمام المعلمين الراغبين فى التظلم خلال ساعات قليلة بعد إعلان النتيجة، مشيراً إلى أن الراسبين والمتخلفين عن دور أبريل سيخوضون اختبار كادر أغسطس المقبل مع المتخلفين عن دور مايو والمعلمين العائدين من إعارات وإجازات، بجانب المتخلفين من معلمى الأزهر.

وخلال الأيام القليلة المقبلة ستعلن الأكاديمية المهنية للمعلمين نتيجة اختبار كادر راسبى الأزهر، الذى عقد فى نهاية مايو الماضى، يلى ذلك الإعلان عن نتيجة اختبار كادر المعلمين "المتخلفين عن أول اختبار للكادر فى أغسطس الماضى"، والذى عقد فى نهاية مايو الماضى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة