خالد صلاح

فرقة "وسط البلد" تفتتح مهرجان الـ sos بالإسكندرية

السبت، 21 فبراير 2009 02:59 م
فرقة "وسط البلد" تفتتح مهرجان الـ sos بالإسكندرية مهرجان إس أو إس ومشاركة فعالة من فرقة وسط البلد
كتب أحمد سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت أمس، الجمعة، فعاليات المهرجان الغنائى "sos" الذى يستمر لمدة أسبوع كامل وتنظمه وترعاه شركة الاتصالات "فودافون" بمكتبة الإسكندرية، بدأ المهرجان بندوة حضرها أحد رؤساء الفرق المشاركة فى المهرجان، إلى جانب زياد عمار رئيس أول إدارة المسئولية الاجتماعية بشركة فودافون، وهشام الروبى رئيس جمعية الإسكان والتنمية ثم أقيمت حفلة لفرقة وسط البلد، والتى استمرت ما يقرب من الثلاث ساعات بالقاعة الكبيرة بالمكتبة، والتى امتلأت بالجمهور الذى اقتصر على فئة الشباب فقط.

تحدث محمد لطفى الشهير بـ"أوسو" قائد فرقة "نغم مصري" أثناء الندوة عن مشاركته فى المهرجان وبدايته عام 1990، ثم توقفه لاختفاء الفرق الجماعية وعودته مرة أخرى من خلال مشاركة بعض الفنانين فى حفلاتهم مثل سميرة سعيد والمخرج يسرى نصر الله فى بعض أفلامه، ثم إقامته لأولى حفلاته الخاصة عام 2006 إلى أن بدأت أعداد مستمعيه تزيد حتى وصلت إلى 25 ألف مستمع فى الحفلة الواحدة، كما زادت أعداد الفرق المشتركة فى مهرجان sos إلى 70 فرقة.

وتحدث زياد عمار رئيس أول إدارة المسئولية الاجتماعية بشركة فودافون عن دعم الشركة للمشروعات الموجهة لتنمية المجتمع مثل التعليم والصحة والفقر، وأشار إلى أن أحد أهداف الشركة أيضا هو تشجيع العمل التطوعى، كما أكد أن مصر تفتقر إلى المهرجانات الفنية الجماعية التى ترعى الفرق الجماعية الجديدة والتى لا تجد من يدعمها.

هشام الروبى رئيس جمعية الإسكان والتنمية تحدث أيضا عن أهمية العمل التطوعى ومعنى كلمة "تطوع" حيث أشار إلى أن هناك مفهوماً خاطئاً بين الشباب عن التطوع، حيث يعتقد الكثير أنه تطوع الأغنياء فقط بأموالهم لمساعدة الفقراء، حيث أكد أن التطوع مفهوم عام يمكن لأى شخص أن يقوم به لمساعدة الآخر حتى ولو كان عن طريق الكلام فقط.

وعلق عمر مختار المسئول عن التطوير فى فودافون فى تصريح لليوم السابع على فكرة ضيق الوقت أمام عشرين فرقة لتقديم أعمالهم خلال أسبوع واحد، بأن الفرق الجديدة تستطيع من خلال 20 دقيقة فقط أن تقدم فقرتها المحددة لها، لأن أعمال هذه الفرق فى بدايتها محدود، إضافة إلى أن الجهد الذى قامت به مكتبة الإسكندرية فى بناء المسارح خارج مبنى المكتبة وإعداد القاعات الداخلية أدى إلى توفير الوقت بشكل كبير.

وتحدث عمر عن الشهرة الكبيرة التى يحظى به مهرجان sos والتى جاءت نتيجة للجهد الكبير الذى تبذله هذه الفرق والدعم الذى تقدمه فودافون لهم والقبول الجماهيرى الواسع للمهرجان وللفرق الغنائية.

وفى نهاية حديثه قال، إن sos تنوى إقامة مهرجان سينمائى بجانب المهرجان الغنائى تكتشف فيه المواهب السينمائية التى لا تستطيع الظهور فى كل المجالات السينمائية، مثل الإخراج والكتابة والتمثيل والتصوير وغيرها.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة