أكرم القصاص - علا الشافعي

"تعليم الدقهلية": إجراءات احترازية بلجان الإعدادية وتخصيص غرف عزل

الخميس، 27 يناير 2022 05:50 م
"تعليم الدقهلية": إجراءات احترازية بلجان الإعدادية وتخصيص غرف عزل علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، بدء امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة يوم السبت، مشيرا إلى أن عدد طلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي الصف الثالث الإعدادي عام ومهنى بلغ 121 ألفا و896 طالبا وطالبة.

وتابع أنه بلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية 118 ألفا و822 طالبا وطالبة، وعدد طلاب الشهادة الإعدادية المهنى 3074 طالبا وطالبة، وعدد اللجان 650 لجنة امتحانية (630 عاما و20 مهنيا) وأول أيام الامتحانات السبت الموافق 29 /1/2022 وتنتهى الامتحانات الخميس 3/2/2022.

وأكد عبد الرؤوف، أنه وجه بالتشديد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، واتخاذ كافة إجراءات التباعد بين الطلاب، أثناء تأدية الامتحان حرصا على سلامتهم، وتقليل الكثافات الطلابية بلجان الامتحان، وضمانا لحسن سير العملية الامتحانية.

وأوضح، أنه تم تخصيص حجرات للعزل في لجان الامتحانات خاصة بالطلاب الذين تظهر لديهم أعراض صحية.

وأكد على مسئولي لجنة تقدير الدرجات للشهادة الإعدادية بضرورة توفير كافة التيسيرات اللازمة والأجواء الملائمة لتقدير الدرجات، ومراعاة الدقة في تقدير درجات الطلاب، وعدم ترك أي جزئية في السؤال غير مصححة، بجانب التشديد على مسئولي لجنة النظام والمراقبة بالتنبيه على أعضاء اللجنة بمراجعة ورقة الإجابة بدقة والتأكد من تصحيح كل جزئية في الأسئلة قبل رصد الدرجات حرصا على صالح الطلاب .

كما شدد على محاربة الغش بكافة سبله وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين داخل اللجان والتصدي لحالات الغش أو الإخلال بالعملية الامتحانية وتوفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة