أكرم القصاص - علا الشافعي

وكالة كيودو: ترتيبات لاجتماع وزراء خارجية طوكيو وواشنطن وسول لبحث التعامل مع كوريا الشمالية

الخميس، 27 يناير 2022 03:35 م
وكالة كيودو: ترتيبات لاجتماع وزراء خارجية طوكيو وواشنطن وسول لبحث التعامل مع كوريا الشمالية صاروخ باليستى - صورة أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان تتخذ ترتيبات لعقد اجتماع لوزراء خارجيتها "وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي، ونظيريه الأمريكي أنتوني بلينكن، والكوري الجنوبي تشونج إيوي يونج" ربما في منتصف فبراير المقبل في هاواي؛ لتعزيز تعاونهم في التعامل مع كوريا الشمالية.

وقالت الوكالة اليابانية إنه إذا تحقق هذا الاجتماع، فسيكون الأول من نوعه منذ تولى رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا منصبه، أكتوبر الماضي.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تواصل فيه كوريا الشمالية تجارب إطلاق الصواريخ الباليستية على الرغم من الدعوات الأمريكية للحوار.

ونقلت الوكالة اليابانية عن مصادر دبلوماسية قولها إنه بينما تأمل اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في عقد اجتماع وزاري للخارجية وجها لوجه، فإن الموجة الأخيرة من جائحة فيروس كورونا قد تؤدي إلى تغيير الخطط.

جدير بالذكر أن آخر مرة عقدت فيها الدول الثلاث اجتماعًا شخصيًا لوزراء الخارجية كانت في نيويورك، سبتمبر الماضي.

ومن المرجح أن يشارك كبار الدبلوماسيين، خلال الاجتماع، مخاوفهم حيال ما تشكله سلسلة إطلاق الصواريخ الباليستية الأخيرة لكوريا الشمالية من تهديد لسلام واستقرار المجتمع الدولي، فيما يناقشون تدابير لثني بيونج يانج عن مزيد من الاستفزازات.

ومن المتوقع أيضا أن يعقد الاجتماع الثلاثي في ​​هاواي في الوقت الذي تخطط فيه اليابان والولايات المتحدة وأستراليا والهند لعقد اجتماع لمجموعة الرباعية بين وزراء خارجيتها في أستراليا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة