أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة البيئة تبحث التعاون مع ألمانيا فى مشروعات المناخ ونقل الطاقة

الأربعاء، 26 يناير 2022 03:52 م
وزيرة البيئة تبحث التعاون مع ألمانيا فى مشروعات المناخ ونقل الطاقة وزيرة البيئة و السفير الألماني لدى القاهرة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، فرانك هارتمان السفير الألماني لدى القاهرة، لبحث سبل وآليات التعاون الثنائي، ومتعدد الأطراف بين الطرفين فى  مجالات نقل الطاقة، وإدارة المخلفات والتكيف مع آثار تغير المناخ، والإعداد لمؤتمر المناخ القادم COP27، وذلك بييت القاهرة المركز الثقافى البيئى التابع لوزارة البيئة.
 
وخلال اللقاء أكدت الدكتورة ياسمين على عمق التعاون والعلاقات المشتركة مع ألمانيا، سواء على  المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف، واستمعت لرؤية الجانب الألماني حول مخرجات مؤتمر جلاسكو COP26 وتطلعاتهم لمؤتمر شرم الشيخ COP27، وكذلك وسبل التعاون لدعم مصر على مستوى التعاون الثنائي في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050، التي تم إطلاق المخلص التنفيذي بمؤتمر جلاسكو، وتم وضع مجموعة من البرامج تحت مظلتها حتى 2030 تستهدف اجراءات التخفيف والتكيف. 
 
من جانبه، هنأ السفير الألماني الوزيرة على رئاسة مصر لمؤتمر المناخ القادم COP27، مشيدا بالجهود الحثيثة لمصر في ملف تغير المناخ والشق التفاوضي له، ودعم ألمانيا الكامل لتلك الجهود في ظل تطلع الشعب الألماني لمزيد من النجاح في ملف تغير المناخ، ومشاركة الحزب الأخضر الألماني في فعاليات مؤتمر المناخ القادم بشرم الشيخ. كما ناقش الطرفان الموضوعات المتعلقة بتمويل المناخ،  وشددت الوزيرة على أهمية وفاء الشركاء بالالتزامات الخاصة بالتكيف التي تم إعلانها في مؤتمر جلاسكو COP26 واستكمالها في مؤتمر شرم الشيخ للمناخ. 
 
ورحبت الوزيرة بتطلع ألمانيا التعاون مع مصر في مشروعات المناخ، حيث أشار السفير الألماني لتخصيص بلاده ما يقرب من  500 مليون يورو للاستثمار في مشروعات المناخ.
 
وأبدى الجانب الألماني تطلعه لدعم مصر في الإعداد لمؤتمر المناخ القادم COP27 على المستوى اللوجيستي، وأشارت الوزيرة لامكانية التعاون في الجوانب المتعلقة بتوفير الطاقة المتجددة وإدارة المخلفات او استراتيجية الاستدامة للمؤتمر وإجراءات منخفضة الكربون، وأيضا التعاون في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ  تحت مظلة ٣ موضوعات هي التخفيف، والتكيف،  والبحث والتطوير، لتقديم هذه الجهود خلال المؤتمر، ورحبت بالشراكة مع القطاع الخاص الألماني كأصدقاء لمؤتمر المناخ.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة