أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد دور مجموعات كأس العرب 2021.. المغرب يحقق انطلاقة مثالية بالعلامة الكاملة و 9 أهداف.. 61 هدفاً بمعدل 2.5 هدف في المباراة و85 بطاقة ملونة.. الفراعنة أصحاب أكبر انتصار والجزيري الهداف والسودان بلا أى نقطة

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 02:04 م
حصاد دور مجموعات كأس العرب 2021.. المغرب يحقق انطلاقة مثالية بالعلامة الكاملة و 9 أهداف.. 61 هدفاً بمعدل 2.5 هدف في المباراة و85 بطاقة ملونة.. الفراعنة أصحاب أكبر انتصار والجزيري الهداف والسودان بلا أى نقطة مصر والجزائر
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على دور مجموعات كأس العرب 2021، بتأهل  8 منتخبات إلى ربع النهائي، فيما غادرت 8 منتخبات أخرى المسابقة مبكراً، حيث كانت المنتخبات المتأهلة هي: قطر، عمان، تونس، الإمارات، المغرب، الأردن، مصر، الجزائر، بينما غادرت مبكراً منتخبات: العراق، البحرين، سوريا، موريتانيا، السعودية، فلسطين، لبنان، السودان.

وتواجه تونس عمان، وقطر الإمارات، ومصر الأردن، والمغرب الجزائر، في ربع النهائي الذي سيقام يومي الجمعة والسبت 10 و11 ديسمبر 2021.

وحقق منتخب المغرب انطلاقة مثالية، بعد أول 3 جولات فى دور المجموعات ببطولة كأس العرب 2021، حيث حقق العلامة الكاملة بثلاث انتصارات متتالية على فلسطين والاردن بنفس النتيجة 4-0 ، وعلى السعودية بهدف نظيف ضمن منافسات المجموعة الثالثة من البطولة العربية للمنتخبات والمقامة حالياً فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى.

وعرفت مواجهات دور المجموعات تنافسية وندية عالية، أسفرت عن مجموعة من الأرقام والحقائق نستعرضها معكم في هذه المساحة:

تسجيل 61 هدفاً بمعدل 2.5 هدف في كل مباراة، وعرف الدور توزيع 72 بطاقة صفراء، و13 بطاقة حمراء.

منتخب المغرب أقوى المنتخبات العربية في دور المجموعات، حيث حسم تأهله في صدارة المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، كأقوى هجوم (9 أهداف)، وأقوى دفاع بعدم استقبال أي هدف.

منتخبا قطر والمغرب المنتخبين الوحيدين اللذين تأهلا لربع النهائي بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، في حين كان السودان المنتخب الوحيد الذي لم يحقق أي نقطة، وانتصر منتخب قطر على البحرين بهدف نظيف، وعمان بهدفين لواحد، والعراق بثلاثية نظيفة. فيما تذيل منتخب السودان مجموعته بـ3 هزائم أمام الجزائر (5 - صفر)، مصر (4 - صفر)، ولبنان بهدف نظيف.

أنهى تامر صيام (فلسطين)، وسيف الدين الجزيري (تونس)، الدور في صدارة قائمة الهدافين برصيد 3 أهداف لكل منهما.

تحصل المنتخبات المغادرة من دور المجموعات على مكافأة قدرها 750 ألف دولار لكل منتخب، فيما ضمنت المنتخبات المتأهلة إلى ربع النهائي مكافأة قدرها مليون دولار لكل منتخب، وتبلغ مكافآت بطولة كأس العرب 25 مليون دولار، سيتم توزيعها على المشاركين والفائزين بالمراكز الأولى.

كما جاءت أبرز الأرقام كالتالي:

61 هدفا في 24 مباراة 

20 انتصارا و4 تعادلات

شهدت مرحلة المجموعات 4 تعادلات مقابل انتهاء 20 مباراة بفوز أحد الطرفين وجاءت التعادلات في مباريات كلا من مصر مع الجزائر والعراق مع عمان والبخرين مع العراق وفلسطين مع السعودية .

أكبر فوز لـ منتخب الفراعنة
 

حقق منتخب مصر أكبر فوز خلال دور المجموعات عقب الفوز على السودان بخماسية نظيفة ويليه منتخب المغرب الذي حقق الفوز برباعية نظيفة في مباراتين أمام فلسطين والأردن كما حقق الجزائر الفوز برباعية نظيفة أمام السودان كما فاز تونس علي موريتانيا 5/ 1 وبنفس النتيجة فاز منتخب الأردن على فلسطين .

4 أهداف عكسية
 

شهدت مباريات دور المجموعات تسجيل 4 اهداف عكسية بقدم كل من السوداني علي ابو عشرين والفلسطيني ياسر حمد والعماني فهمي سعيد والسعودي خليفة الدوسري .

13 حالة طرد و72 بطاقة صفراء
 

ويعد المنتخب السوداني الأكثر حصولا على بطاقات حمراء بواقع 3 بطاقات حيث يعد هو المنتخب الوحيد الذى حصل على بطاقتين حمراوتين في مباراة واحدة خلال مواجهته امام منتخب مصر

كما اشهر الحكام 72 بطاقة صفراء وتعد مباراة مصر هي الأكثر ظهورا للكروت الصفراء بواقع 7 بطاقات في المباراة.

13 ركلة جزاء بـ 12 هدفا
 

أحتسب حكام المباريات 13 ركلة جزاء خلال مباريات دور المجموعات حيث سجلت جميع الركلات باستثناء إهدار وحيد لمحمد عبد الرحمن لاعب السودان لركلة جزاء أمام الجزائر ، ويعد المنتخب المغربي الأكثر حصولا على ركلات الجزاء بواقع 4 ركلات ثم مصر بـ 3 ركلات .

وجاء ترتيب المجموعات ونتائج المنافسات خلال الجولات الثلاث كالتالي :

جدول الترتيب، المجموعة الأولي :

1- قطر 9 نقاط

2- عمان 4 نقاط

3- العراق نقطتين

4- البحرين نقطة .

 

المجموعة الثانية:

1 – تونس 6 نقاط

2 – الإمارات 6 نقاط

3 – سوريا 3 نقاط .

4 – موريتانيا 3 نقاط

 

المجموعة الثالثة:

1 – المغرب 9 نقاط

2 – الأردن 6 نقاط

3 – السعودية نقطة واحدة

4 – فلسطين نقطة واحدة

 

المجموعة الرابعة:

1 – مصر 7 نقاط

2 – الجزائر 7 نقاط

3 – لبنان 3 نقاط

4 – السودان دون نقاط.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة