أكرم القصاص - علا الشافعي

العراق يعلن تدمير وكر للإرهابيين فى سلسلة جبال قرة جوغ

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 05:02 م
العراق يعلن تدمير وكر للإرهابيين فى سلسلة جبال قرة جوغ عناصر من الجيش العراقى
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، اليوم الجمعة، عن تدمير وكر وقتل إرهابى فى سلسلة جبال قره جوغ.

 

ونقلت وكالة الأنباء العراقية بيان اللواء رسول، وجاء فيه: إنه "بناء على معلومات استخبارية من شعبة استخبارات الفرقة 14، نفذت مفارز الاستخبارات العسكرية واجباً أمنياً تم خلاله تدمير مضافة وقتل أحد الإرهابيين فى سلسلة جبال قره جوغ ضمن قاطع قيادة عمليات ‫كركوك".

 

وفى السياق، كشفت خلية الإعلام الأمنى العراقية، أمس الخميس، عن احباط محاولة استهداف ارتال الدعم اللوجستى فى محافظة بابل.

 

ونقلت وكالة الأنباء العراقية، البيان الصادر عن الخلية، وجاء فيه: أنه "من خلال المتابعة الميدانية وتكثيف الجهود الاستخبارية، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية فى وزارة الداخلية بمحافظة بابل واثناء المسح الميدانى المستمر، تم احباط محاولة استهداف ارتال الدعم اللوجستى بثلاث عبوات ناسفة، اثنان منها على الطريق السريع قرب جسر صفر، والثالثة قرب جسر 13".

 

وأكد البيان على أنه "تم تفجير جميع العبوات موقعيا من قبل خبير المتفجرات".

 

وفى السياق، قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، اليوم الخميس، فى تصريح لوكالة الأنباء العراقية، إن "الساتر الأمنى المنجز مع الجانب السورى بطول 650 كم يتضمن تحكيمات وتحصينات من ضمنها خندق شقى إضافة الى أبراج المراقبة والكاميرات الحرارية والأسلاك الشائكة".

 

وأضاف: أن "الخطر لايزال داخل الأراضى السورية خاصة فى مناطق شمال غربها التى تتواجد بها تنظيمات ارهابية".

 

وتابع قائلا: إن "تأمين الحدود من الأولويات لدى القيادة العسكرية العراقية، لافتا إلى أن الحدود مع دول الجوار مؤمنة بشكل جيد بقوات من حرس الحدود لكن ما يهمنا فرض السيطرة على كامل الحدود العراقية السورية ومنع تسلل الإرهابيين باتجاه العراق".

 

وأشار اللواء رسول إلى أن "القائد العام للقوات المسلحة متابع مهم ولدينا جهد استخباراتى كبير، منوها بأن العمليتين اللتين نفذتا من قبل جهاز المخابرات الوطنى العراقى بإلقاء القبض على نائب المقبور ابو بكر البغدادى ومسؤول الإدارية والمالية ومسؤول عن عدة عمليات إرهابية ــ كانتا ضربة قاضية، إضافة الى عملية إلقاء القبض على المجرم غزوان الزوبعي".

 

وأكد رسول على أن "جهاز المخابرات العراقى يعمل بجد وسنصل الى كل الإرهابيين وتسليمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل".

 

وفى سياق آخر، أكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أمس الأربعاء، خلال اجتماعاً للمجلس الوزارى للأمن الوطني، على أن الأجهزة الأمنية العراقية قامت بدورها فى تأمين الناخبين ومراكز الاقتراع.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة