أكرم القصاص - علا الشافعي

رحيل المؤرخ قاسم عبده قاسم عن عمر ناهز الـ 79 عاما

الأحد، 26 سبتمبر 2021 02:09 م
رحيل المؤرخ قاسم عبده قاسم عن عمر ناهز الـ 79 عاما الدكتور قاسم عبده قاسم
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحل، اليوم الأحد، المؤرخ قاسم عبده قاسم، وهو من مواليد 26 مايو 1942م، وهو مؤرخ ومترجم وأستاذ متفرغ بقسم التاريخ بكلية الآداب عن عمر يناهز 79 عاما.
 
وحصل قاسم عبده قاسم على ماجستير فى تاريخ العصور الوسطى من جامعة القاهرة سنة 1972م بتقدير ممتاز، ودكتوراه الفلسفة فى العصور الوسطى من قسم التاريخ بجامعة القاهرة سنة 1975م بمرتبة الشرف الأولى، التخصص الدقيق للدكتوراه: تاريخ العصور الوسطى.
 
ومن الهيئات التى انتمى إليها قاسم عبده قاسم، عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للدراسات التاريخية، عضو اللجنة الدائمة لترقيات الأساتذة والأساتذة المساعدين، عضو لجنة التاريخ فى المجلس الأعلى للثقافة، عضوية عدد من الجمعيات العلمية فى مجال التاريخ والفولكلور والاجتماع، المشرف العام على "دار عين للدراسات الإنسانية والاجتماعية" منذ سنة 1991.
 
وحصل قاسم عبده قاسم على جائزة الدولة التشجيعية فى العلوم الاجتماعية من المجلس الأعلى للثقافة، عام 1983، وشهادة تقدير للتميز فى الإنتاج الأدبى من جمعية الآداب من مصر، عام 1985، ووسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى من مصر، عام 1983، وجائزة الدولة للتفوق فى العلوم الاجتماعية من المجلس الأعلى للثقافة، عام 2000، وجائزة الدولة التقديرية فى العلوم الاجتماعية عام 2008.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة