أكرم القصاص - علا الشافعي

هل ينتقل فيروس كورونا للأطفال أثناء الرضاعة الطبيعية؟.. الصحة تجيب

الأحد، 13 يونيو 2021 04:06 م
هل ينتقل فيروس كورونا للأطفال أثناء الرضاعة الطبيعية؟.. الصحة تجيب هل ينتقل فيروس كورونا للأطفال أثناء الرضاعة الطبيعية؟
كتب ـ وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الصحة والسكان إن فيروس كورونا لا ينتقل عن طريق لبن الأم المصابة بالفيروس للطفل، مضيفة:"تتكون لدى الأم أجسام مضادة تنتقل مباشرة عن طريق اللبن للطفل لتقوية مناعتة".
 
وأضافت وزارة الصحة والسكان: يمكن التواصل مع غرفة وزارة الصحة لمتابعة مصابي فيروس كورونا بالعزل المنزلي من خلال إرسال كلمة (عزل) في رسالة إلى الرقم 1440 .
 
وطبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا، وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا "، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
 
 
 
 
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة