أكرم القصاص - علا الشافعي

"الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب": كورونا أثبت أهمية الدور الإعلامى لمواجهة تفشى الفيروس

الأحد، 13 يونيو 2021 03:34 م
"الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب": كورونا أثبت أهمية الدور الإعلامى لمواجهة تفشى الفيروس اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربى
بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، وزير مفوض فوزى الغويل، إن وسائل الإعلام تواجه تحديا كبيرا بسبب التغيرات الاجتماعية والاقتصادية التى فرضتها جائحة كورونا، من خلال دورها الهام فى توعية المواطنين بأخطار هذه الوباء.

وأضاف، فى كلمته خلال فعاليات اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربى والذى يعقد اليوم الأحد بجامعة الدول العربية، أن الإعلام يلعب دورا محوريا فى في مواجهة تفشي الأوبئة والتقليل من آثارها على المجتمعات من خلال مراقبة ومتابعة الأزمة وتطوراتها، وتقديم المعلومات الدقيقة والكافية للجمهور في التوقيت المناسب، ومعرفة احتياجاته وتوقعاته والتفاعل معها بشكل سريع ودقيق، ورفع الوعي بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأوضح أن الجائحة أثبتت أن الشائعات والمعلومات المزيفة والمضللة يمكن أن تكون أكثر خطورة من تداعيات الوباء ذاته مما يستدعي رفع وعي الجمهور بضرورة التدقيق في طبيعة القنوات والوسائل التي يحصل من خلالها على المعلومات، وبسمعتها المهنية، والتحقق من صحة مصادرها، مع الاعتماد على مصادر متنوعة موثوقة.

وأشار الغويل إلى الحاجة لما أسماه بـ"التربية الإعلامية" الفعالة والتى تستهدف بشكل رئيس تعزيز قدرات الجمهور على التعامل مع وسائل الإعلام والتي ستكون ضمن بنود نقاشنا في هذا الاجتماع.

واختتم كلمته بالقول بأن التحديات التي يواجهها العالم العربي تتطلب العمل بشكل مستمر وصادق لتطوير قدرات الإعلام حتى يحقق تطلعات الأمة العربية وأن تتكامل الجهود لرفع إمكانات المنظومة الإعلامية وتمكينها من إيصال رسالتها إقليمياً ودولياً.

الأمين العام المساعد أحمد رشيد خطابى وعدد الحضور
الأمين العام المساعد أحمد رشيد خطابى وعدد الحضور
اللجنة الدائمة للإعلام العربى
اللجنة الدائمة للإعلام العربى
جانب من اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربى
جانب من اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربى
جانب من اجتماع اللجنة
جانب من اجتماع اللجنة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة