تعرف على مسابقات مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية قبل الافتتاح

السبت، 12 يونيو 2021 02:36 م
تعرف على مسابقات مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية قبل الافتتاح مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية - أرشيفيه
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السيناريست محمد الباسوسى، رئيس المركز القومي للسينما، إن مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، يقام كل عام بمدينة الإسماعيلية من أجل الارتقاء بالحوار بين الثقافات وتشجيع صناع الأفلام التسجيلية والقصيرة على مواصلة الإبداع في هذا المجال.

وأشار الباسوسي في بيان له، إلي انتهاء التجهيزات الخاصة بانعقاد الدورة 22 للمهرجان في الفترة من 16 إلى 22 يونيو الجارى.

من جهته أوضح الناقد السينمائي عصام زكريا، رئيس المهرجان، أن المسابقات الرسمية للمهرجان الدولي، وهي مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة "أكثر من 60 ق"، مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة "حتى 60 ق"، مسابقة الأفلام الروائية القصيرة "حتى 60 ق"، مسابقة أفلام التحريك "رسوم وعرائس والكمبيوتر الجرافيك".

تابع "زكريا": أن المهرجان يقوم بتنظيم أقسام أخري، وهي عروض أفلام خارج المسابقة، وعرض تجارب سينمائية شابة، عروض خاصة لأفلام تسجيلية أو روائية قصيرة لكبار السينمائيين في العالم، كما يكرم المهرجان شخصيات سينمائية سنوياً، تقديرا لمسيرتهم الفنية.

وينظم المهرجان ندوات لأفلام المسابقات ومناقشات بين المخرجين والجمهور والصحفيين والمتخصصين، كما تقام ورش للتدريب على مهارات صنع الأفلام القصيرة والتسجيلية بالاشتراك مع المهرجانات الدولية المشابهة أو المؤسسات الثقافية المختلفة.

وقرر مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة الذي يقيمه المركز القومى للسينما برئاسة السيناريست "محمد الباسوسي والذي تنطلق دورته الـ 22 برئاسة الناقد السينمائى عصام زكريا، الأربعاء القادم، وتستمر حتى 22 يونيو الجارى بمدينة الاسماعيلية تكريم اسم الفنانة رجاء الجداوي باعتبارها ابنة الإسماعيلية وصاحبة رصيد سينمائي مشرف.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويا بمحافظة الإسماعيلية، ويقام هذا العام مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا وجميع المشاركين بالمهرجان.

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة