أكرم القصاص - علا الشافعي

جابان تايمز: الانتهاء من تطعيم كبار السن فى 85% من مناطق اليابان بحلول يوليو

الخميس، 13 مايو 2021 12:30 م
جابان تايمز: الانتهاء من تطعيم كبار السن فى 85% من مناطق اليابان بحلول يوليو لقاح كورونا - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت إحصائية لوزارتي الشئون الداخلية والصحة اليابانيتين أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من تطعيم كبار السن ضد فيروس كورونا في  85.6%من مناطق اليابان بحلول يوليو المقبل.

وبحسب الاحصائية التي نقلتها صحيفة جابان تايمز اليابانية- فإنه يتوقع الانتهاء من تطعيمات كوفيد-19 لكبار السن في 1490 من أصل 1741 بلدية في اليابان أو 85.6% بحلول نهاية يوليو.

وبدأ برنامج التطعيم لنحو 36 مليون شخص في سن 65 أو أكثر في 12 أبريل. ووفقا للوزارتين ، سيتم تطعيم ما لا يقل عن 30 مليونا من هؤلاء بحلول نهاية يوليو.

وأوضحت الصحيفة أنه لتسريع عملية الإطلاق تم وضع خطط لإقامة مراكز التطعيم الكبيرة التي تديرها قوات الدفاع الذاتي في طوكيو وأوساكا حيث من المقرر أن تبدأ التطعيمات في 24 مايو.

وقالت وزارة الدفاع اليابانية إنه سيتم قبول حجوزات التطعيم لمراكز التطعيم الكبيرة اعتبارا من يوم الاثنين القادم عبر موقع اليكتروني وتطبيق مخصصين لذلك.

وكان رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا قد قال في الشهر الماضي إن الحكومة تخطط لمنح جميع كبار السن الذين يأملون في تلقي اللقاح الثاني من لقاح فيروس كورونا الجديد بحلول نهاية يوليو.

وقالت 17 محافظة من أصل 47 محافظة في البلاد بما في ذلك كيوتو وهيوجو، الخاضعتين لحالة الطوارئ الثالثة للحكومة المركزية بسبب فيروس كورونا إنهم يتوقعون إنهاء تطعيم كبار السن في جميع البلديات بحلول نهاية يوليو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة