أكرم القصاص - علا الشافعي

مطار القاهرة يستقبل 2.2 مليون جرعة من لقاح كورونا فى أول أيام العيد.. "طائرة الأحلام" نقلت 500 ألف جرعة من الصين.. والمطار القديم ينهى إجراءات 1.7 مليون جرعة من"كوفاكس".. و 10 ساعات فقط فصلت بين وصول الشحنتين

الخميس، 13 مايو 2021 12:31 م
مطار القاهرة يستقبل 2.2 مليون جرعة من لقاح كورونا فى أول أيام العيد.. "طائرة الأحلام" نقلت 500 ألف جرعة من الصين.. والمطار القديم ينهى إجراءات 1.7 مليون جرعة من"كوفاكس".. و 10 ساعات فقط فصلت بين وصول الشحنتين الطائرة الناقلة للقاح كورونا
كتب أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
10 ساعات فقط كانت المدة الفاصلة بين وصول طائرة تحمل شحنة من لقاح فيروس كورونا المستجد، استرازينكا، وأخرى تحمل شحنة من لقاح سينوفارم الصينى.
 
واستقبل مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الخميس، رحلة شركة مصر للطيران رقم3002 MS القادمة من العاصمة الصينية بكين، وتحمل على متنها  500 ألف جرعة من اللقاح الصينى سينوفارم الخاص بالتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.
 
ووصلت الشحنة على متن طائرة تابعة للأسطول الوطنى من طراز B787 دريم لاينر، " طائرة الأحلام" وهى طائرة ركاب ذات طراز عريض تم شحن الدفعة عليها ووصلت مطار القاهرة، فى العاشرة والنصف صباحا.
 
الطائرة الناقلة للقاح كورونا (1)
 
وكانت وزارة الصحة، أعلنت أن مصر سوف تستقبل 900 ألف جرعة من لقاح كورونا من شركة سينوفام،“دفعة أولى” تقدر بنحو 400 ألف جرعة، ثم “دفعة ثانية” تتضمن 500 ألف جرعة، على أن تتسلمها معامل هيئة الدواء؛ لتحليلها، والتأكد من سلامتها، ليتم توزيعها فيما بعد على مراكز اللقاحات والتطعيمات الخاصة بوزارة الصحة والسكان.
 
وأكدت وزارة الصحة، أن مصر حصلت من الصين على 600 ألف جرعة حتى الآن، دخلت فعليا للبلاد علي مدار الفترة الماضية، وتم تطعيم المواطنين بها، ولم يحدث  لمن حصلواعلي تطعيم سينوفارم أي مضاعفات، حيث أن اللقاحات آمنة وفعالة، وليس لها أية أضرار، لكنها تحمي من العدوى بنسبة 86%، وتستطيع تكوين أجسام مضادة للفيروس بنسبة 99% وتمنع الدخول في الحالات الحرجة بنسبة 100%.
 
من ناحية أخرى وصل مطار القاهرة فى الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، أضخم شحنة من لقاحات كورونا استرازينيكا بواقع 1.7 مليون جرعة، ضمن حصص مصر من"كوفاكس"، علي أن تخضع للفحص والتحليل الكامل للتأكد من مأمونيتها وفاعليتها لتوفيرها بالمراكز بجميع انحاء الجمهورية.
 
وصرحت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، بأن الشحنة الجديدة من لقاحات كورونا استراينيكا، وصلت المطار علي متن رحلة مخصصة لنقل البضائع تابعة لشركة لوفتهانزاالألمانية، رحلة رقم LH8290 القادمة من فرانكفورت بألمانيا، وتقدر بحوالى 6 طن من لقاح استرازينكا، وهبطت الرحلة بمبنى الركاب رقم 1 المعروف بالمطار القديم وياتى ذلك ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وستقوم السلطات بإنهاء إجراءاتالإفراج الجمركي عن الشحنة وتسليمها للجهات المختصة.
 
الطائرة الناقلة للقاح كورونا (2)
 
وكانت شركة مطار القاهرة للشحن الجوى “CACC “ قد أستقبلت الشحنات من خلالوحدات تخزين مجهزة بدرجات حرارة وقامت بوضعها بالمخازن المعده سلفا لإستقبالمثل تلك اللقاحات فى درجة حرارة معينة ، وذلك تمهيدا لعرضها على مسئولى الجمارك كما هو متبع لفحصها ثم نقلها إلى المعامل المختصة بوزارة الصحة وهيئاتها التابعة تمهيدا لتوزيعها على مراكز التطعيم، وتجهيزها استعدادا لتوزيعها على المواطنين عبر مراكز خدمات التطعيم لا اللقاح .
 
 
وكانت أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، خلال مؤتمر صحفي الأحد الماضي، إن لقاحات كورونا آمنة وفعالة، وتتوالى على مصر دفعات من لقاح كورونا خلال الساعات المقبلة وخلال الشهر الجارى ستحصل مصر على جرعات كثيرة تساهم فى زيادة التغطية الخاصة بالتطعيمات.
 
وأضافت وزيرة الصحة والسكان، أن مصر تمنح لقاح كورونا مجانا لكل المواطنين خاصةالفئات الأولى باللقاح، مشيرة إلى أن مصر لديها حاليا 2.5 مليون جرعة، وتقوم بعمليات التطعيم منها فى 360 مركزا بالجمهورية.
 
الطائرة الناقلة للقاح كورونا (3)
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة