أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد كيف طبق المواطنون بالإسكندرية الإجراءات الاحترازية فى صلاة العيد

الخميس، 13 مايو 2021 06:19 ص
شاهد كيف طبق المواطنون بالإسكندرية الإجراءات الاحترازية فى صلاة العيد جانب من صلاة العيد
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى المصلون بمحافظة الإسكندرية، صباح اليوم الخميس، صلاة عيد الفطر المبارك، بالمساجد الكبرى التي تقام فيها صلاة الجمعة، وفقا لتعليمات وزارة الأوقاف، بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
 
وشهد الصلاة حضور كلا من الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، ومحمد سعد، مدير عام هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية.
 
سيطرت حالة من البهجة والسرور على الكبار والصغار خلال توافدهم على مسجد ابو العباس المرسي بمنطقة بحري، وسط إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا.
 
التزم المصلين بالإجراءات والضوابط التي وضعتها وزارة الأوقاف منها ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي عند دخول المسجد.
 
وكان قد اجتمع الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، بمديرى الإدارات الفرعية وذلك بحضور قيادات المديرية لبحث آليات إقامة صلاة عيد الفطر المبارك بالمساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة، برعاية أ.د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.
 
وأضاف البيان الصادر عن المديرية اليوم، أن ضوابط صلاة العيد الفطر المبارك بنفس ضوابط الجمعة مع عدم السماح بإقامتها بأي ساحات أو خلافه.
 
 
وأشار إلى أن الضوابط تتضمن ارتداء الكمامة، اصطحاب المصلى الشخصي، ومراعاة مسافات التباعد الاجتماعي، واستمرار عدم فتح دورات المياه. 
 
وتابع خشبة: فتح المسجد قبل الصلاة بعشر دقائق وغلقه عقب الصلاة مباشرة على أن يكون وقت التكبيرات سبع دقائق وخطبة العيد عشر دقائق، وفتح مصليات السيدات بالمساجد التي بها واعظة أو مشرفة معتمدة من الأوقاف مع مراعاة جميع الضوابط الاحترازية، وعدم السماح باصطحاب الأطفال أو أي أطعمة أو مشروبات أيا كان نوعها على الإطلاق، والتنبيه على جميع العاملين بالأوقاف بتطبيق هذه الضوابط بكل حسم وحزم. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة