أكرم القصاص - علا الشافعي

أبرز لقطة.. تليفزيون اليوم السابع يكشف تفاصيل إدراج 14 دواء ضمن جداول المخدرات

الأربعاء، 03 مارس 2021 07:00 ص
أبرز لقطة.. تليفزيون اليوم السابع يكشف تفاصيل إدراج 14 دواء ضمن جداول المخدرات تليفزيون اليوم السابع
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، المعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها، ويرصد "اليوم السابع" أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج ليقدمها لقرائه ومتابعيه، حيث تأتى أفضل مداخلة: "تليفزيون اليوم السابع يكشف تفاصيل إدراج 14 نوعا من العقاقير ضمن جداول المخدرات".



كشف الدكتور على عوف، رئيس شعبة الأدوية، باتحاد الغرف التجارية، عن إدراج 14 نوعا ضمن جدول الجواهر المخدرة بداية من أول مارس على أن يجرى صرفها بموجب روشتة من طبيب.

وقال، خلال تصريحات لـ تليفزيون اليوم السابع، إن سحب هذه الأدوية من الأسواق ليس له أي علاقة بمدى فعاليتها، بل بسبب إساءة الاستخدام، والدولة تدخلت لمنع انتشار هذه الظاهرة، مشيرًا إلى أن بعض الناس تتعامل معها "كمخدر".

وجاءت قائمة العقاقير المحظورة كالتالى

..

Congestal    syr

Tusskan   syr

Tussivan.n   syr

Tussilar    syr

Codilar          syr

Penta flu      syr

Penta cold    syr

Pulmo care   syr

Codiphan      syr

Codiphan.b   syr

Rhinutuss    syr

Cold stop      syr

Roncotech   syr

Opticough     syr

يأتى ذلك فى إطار الاختصاصات التنفيذية لهيئة الدواء المصرية، والتي تتضمن فحص وتحليل المستحضرات الطبية والحيوية، وذلك وفقا للمعايير والمرجعيات الدولية، ضماناً لجودة وفاعلية وآمان المستحضرات الصيدلية.

وكانت أعلنت هيئة الدواء المصرية إطلاق مبادرة الرعاية الصيدلية "ممارسة دوائية متميزة 100 مشروع"، وذكر الدكتور على الغمراوى، المتحدث الرسمى باسم هيئة الدواء المصرية، بأن المبادرة تهدف إلى المساهمة في تطوير الممارسات الصيدلية فى جميع المؤسسات الصيدلية بجمهورية مصر العربية لتحقيق الاستخدام الآمن للدواء، وتأهيل صيادلة مصر على الممارسة الدوائية والصيدلية السليمة من خلال رفع مستوى الأداء الفنى للصيادلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة