واردات الهند النفطية بديسمبر قرب أعلى مستوى فى نحو 3 سنوات

الثلاثاء، 19 يناير 2021 02:42 م
واردات الهند النفطية بديسمبر قرب أعلى مستوى فى نحو 3 سنوات نفط - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت بيانات من مصادر تجارية أن واردات الهند من النفط الخام قفزت في ديسمبر إلى أعلى مستوياتها فيما يقرب من ثلاث سنوات إلى أكثر من خمسة ملايين برميل يوميا مع زيادة شركات التكرير الإنتاج لتلبية تعافي الطلب على الوقود.

تزامن اندفاع الهند في نهاية العام للحصول على إمدادات النفط الخام مع زيادة الطلب من المشترين في شمال آسيا خلال فصل الشتاء، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار وتسريع عمليات السحب من المخزون العالمي العائم.

وكشفت البيانات أن واردات الهند، ثالث أكبر مستورد ومستهلك للخام في العالم، من النفط في ديسمبر زادت بنحو 29 بالمئة عن الشهر السابق وحوالي 11.6 بالمئة عن نفس الفترة قبل عام، بعد أن ارتفع استهلاك الوقود في ديسمبر للشهر الرابع على التوالي إلى أعلى مستوى له في 11 شهرا.

ومع ذلك، تراجعت واردات الهند السنوية من الخام بنحو العُشر في 2020 عن العام السابق إلى 4.04 مليون برميل يوميا وهو أدنى مستوى في خمس سنوات حسبما أظهرت بيانات جمعتها رويترز.

كما انخفضت حصة واردات الهند من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، بما في ذلك الإمدادات من المنطقة المحايدة بين السعودية والكويت، إلى مستوى قياسي منخفض بلغ 67 بالمئة في ديسمبر. وبلغ متوسط ​​حصة أوبك للأشهر التسعة الأولى من السنة المالية الحالية للهند، التي تنتهي في مارس، حوالي 74 بالمئة.

وبينما خفضت الهند وارداتها من نفط الشرق الأوسط وأفريقيا والولايات المتحدة في ديسمبر مقارنة بالشهر السابق، فقد رفعت قليلا واردتها من نفط أمريكا اللاتينية وبحر قزوين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة