أكرم القصاص - علا الشافعي

تحنيط جثة سائق تاكسى بريطانى على طريقة توت عتخ آمون

الأربعاء، 19 أكتوبر 2011 11:36 ص
تحنيط جثة سائق تاكسى بريطانى على طريقة توت عتخ آمون توت عنخ آمون
باريس (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام فريق من الأطباء البريطانيين بتحنيط جثمان سائق تاكسى إنجليزى بعد وفاته ليكون أول شخص منذ 3 آلاف عام يتم تحنيط جثمانه على الطريقة الفرعونية.

وذكرت مجلة "لوبوان" الفرنسية الأربعاء أن ألان بيليس الذى توفى فى يناير الماضى إثر أصابته بسرطان الرئة وافق على تحنيط جثمانه بنفس الطريقة التى كان يحنط بها المصريون القدماء موتاهم.

وكان بيليس وهو من جنوب غرب بريطانيا قد وافق على تحنيط جثمانه بعد الوفاة بعد أن قرأ إعلانا فى صحيفة بريطانية تطالب متطوع يقبل ذلك من أجل خدمة العلم بشرط أن يكون مريضا فى أيامه الأخيرة.

وقال آلان بيليس فى رسالة وجهها عبر القناة الرابعة للتلفزيون البريطانى قبل وفاته بفترة قصيرة، إنه عندما قرأ الإعلان وكان فى مراحل متأخرة من المرض وافق على الفور على طلب الفريق الطبى لأنه يريد أن يساهم فى التقدم العلمى"، ووضع آلان شرطا واحدا لقبول تحنيط جسده وهو أن يطلق على جثمانه المحنط اسم آلان توت عنخ تيمنا بملك مصر الشهير توت عنخ آمون الذى تبهر أثاره العالم.

وصرح د.بيتر فانيزيس الذى أشرف على فريق الأطباء الشرعيين الذين تولوا تحنيط جثمان آلان توت عنخ أنه تم تفريغ جثمان آلان توت عنخ من جميع أعضائه الداخلية باستثناء القلب والمخ قبل غمسه فى أملاح خاصة لمدة شهر كامل.

وأضاف فانيزيس أنه تم بعد ذلك تجفيف الجثمان فى غرفة خاصة بمشرحة شيفيلد بشمال بريطانيا قبل أن يتم لفه فى نوع خاص من الشاش، وأكد فانيزيس أن فريقه استخدم نفس أساليب التحنيط التى كانت تستخدم خلال حكم الأسرة الثامنة عشرة، والتى تعتبر الأمهر فى مجال التحنيط بسبب الحالة الجيدة التى عثرت عليها مومياوات هذه الأسرة لاسيما جثمان توت عنخ آمون الذى توفى قبل 3 آلاف عام عن عمر يناهز 18 عاما بعد أن حكم مصر لمدة 10 سنوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

shimaa

سبب تأخر مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

same7

الى رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خـــالد

للتحنيط أسرار

حاولوا يمكن توصلوا لحاجه ....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة