أكرم القصاص - علا الشافعي

تأجيل أولمبياد طوكيو يكلف اليابان 2 مليار دولار

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 04:00 م
تأجيل أولمبياد طوكيو يكلف اليابان 2 مليار دولار اولمبياد طوكيو
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

امتنعت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقررة في العاصمة اليابانية طوكيو، الإثنين، عن تأكيد ما ذكرته تقارير إعلامية محلية حول أن تأجيل الدورة الأولمبية إلى العام المقبل بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، سيكلف اليابان 2.9 مليار دولار.


وكانت وسائل إعلام يابانية بارزة من بينها وكالة الأنباء اليابانية (كيودو) وقناة "إن.إتش.كيه"، قد نقلت عن مصادر لم تكشف عنها، أن تكاليف التأجيل لمدة عام واحد ستبلغ 300 مليار ين، منها 100 مليار ين تتعلق بتدابير الوقاية من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.


وذكرت اللجنة المنظمة في بيان :"نحن في مرحلة تقييم التكاليف الإضافية المتعلقة بتأجيل الدورة بسبب كوفيد19-، وبالتالي لا نستطيع التعليق بشأن أي تفاصيل في الوقت الحالى".


ومن المنتظر أن تحدد اللجنة المنظمة وحكومة طوكيو والحكومة اليابانية كيفية تقاسم العبء، الإضافية للتأجيل، لكنها لم تكشف عن تفاصيل حتى الآن.


وكان متوقعا أن تبلغ تكاليف استضافة أولمبياد طوكيو 1.35 تريليون ين، قبل أن تعلن اليابان واللجنة الأولمبية الدولية في مارس الماضي تأجيل الأولمبياد لمدة عام واحد بسبب جائحة كورونا.


وذكرت وكالة الأنباء اليابانية (كيودو) نقلا عن مصادر لم تكشف عنها، أن تقريراً مؤقتا سيصدر الأربعاء من قبل اللجنة المنظمة للأولمبياد، وحكومة طوكيو والحكومة اليابانية، بشأن معايير مكافحة عدوى فيروس كورونا.


وأوضحت وكالة كيودو أن تكاليف تلك الإجراءات، تتضمن تكاليف إقامة البنى الأساسية للرعاية الصحية ومنها نظام إجراء الفحوص وشراء المعدات والأدوات اللازمة لجهود مكافحة انتشار الفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة