أكرم القصاص - علا الشافعي

سماء سان فرانسيسكو تتحول للون البرتقالى.. اعرف السبب

الخميس، 10 سبتمبر 2020 06:22 م
سماء سان فرانسيسكو تتحول للون البرتقالى.. اعرف السبب جسر فرانسيسكو
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مشهد غريب، تحولت السماء إلى اللون البرتقالى الداكن، فوق الجسر الشهير فى سان فرانسيسكو، نتيجة حرائق الغابات المستعرة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. ونشرت وكالة "بلومبرج" مقطع فيديو، يرصد تحول لون السماء فوق الجسر الشهير إلى اللون البرتقالي بسبب الحرائق المستعرة، التي تشهدها الولاية، وظهرت السماء بشكل غريب، وفقا لسبوتنيك.

جسر سان فرانسيسكو
جسر سان فرانسيسكو

وتجددت الحرائق فى غابة سييرا الوطنية فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وأبرزت وكالة رويترز لقطات للحرائق، التي رصدتها كذلك الأقمار الصناعية للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوىNOAA  التي رصدت سحابة ناتجة من النيران فى كاليفورنيا تتكاثر إلى 45000 قدم، بعد الحرائق فى غابة سييرا الوطنية التى أحرقت أكثر من 150.000 فدان، حيث تعانى كاليفورنيا من درجات حرارة تهدد الحياة وحرائق الغابات خارجة عن السيطرة، حيث اشتعلت النيران فى أكثر من مليونى فدان منذ أغسطس.

وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، اندلع الحريق الجمعة الماضى فى غابة سييرا الوطنية، وأحرق أكثر من 150 ألف فدان، وأنتج هذه السحابة الضخمة التى يمكن رؤيتها من الفضاء.

ومنذ أيام أصيب 12 شخصاً بينهما اثنان إصابتهما بالغة، كما أجلى أكثر من 200 شخص جواً اليوم بعد أن حاصرتهم الحرائق فى منطقة تخييم فى غابة سييرا الوطنية فى كاليفورنيا الأمريكية.

وأوضح المتحدث باسم الغابات الوطنية دان تيون، فى بيان له أن الحرائق اندلعت وتفاقمت ليبلغ قطرها 56 ميلاً مربعاً (145 كيلو متراً مربعاً) وقطعت الطريق الوحيد المؤدى إلى ماموث بول كامبغراوند، ما عرض ما لا يقل عن 2000 مبنى للتهديد فى المنطقة الواقعة على بعد 290 ميلاً (467 كيلو مترًا) شمال لوس أنجلوس، حيث وصلت درجات الحرارة فى وادى سان فرناندو بالمدينة إلى 117 درجة (47 درجة مئوية)، مشيراً إلى أن الرياح وارتفاع درجات حرارة الجو ساعدا النار على الانتشار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة