أكرم القصاص - علا الشافعي

CNN: ترامب أنهى مؤتمره الصحفى الأخير بشكل مفاجئ بسبب كشف كذبه

الأحد، 09 أغسطس 2020 10:57 ص
CNN: ترامب أنهى مؤتمره الصحفى الأخير بشكل مفاجئ بسبب كشف كذبه دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مؤتمره الصحفى ليلة أمس، السبت، بشكل مفاجئ بعدما تحداه أحد الصحفيين بشأن "كذبة" حول الرعاية الصحية لقدامى المحاربين قالها أكثر من 150 مرة، بحسب ما ذكرت شبكة "سى إن إن".

وأشارت الشبكة إلى ان ترامب الذى كان يتحدث فى نادية للجولف فى نيوجيرسى أدعى مرة أخرى أنه من حصل على الموافقة على برنامج اختيار المحاربين القدامى، وقال":لقد حاولوا تمريره على مدار عقود وعقود وعقود، ولم يكن أى رئيس قادر على القيام بذلك، وقد أنجزناه".

لكن فى الحقيقة، وكما تقول "سى إن إن"، فإن الرئيس السابق باراك أوباما هو من وقع على جعل برنامج الاختيار فى عام 2014 قانونا.. ويسمح هذا القانون للمحاربين القدامى المؤهلين بأن يتم تغطيتهم من جانب الحكومة من قبل أطباء من خارج منظومة المحاربين القدامى، وكان مبادرة من بين الحزبين أشرف عليها اثنان من أعضاء مجلس الشيوخ انتقدهما ترامب مرارا، وهما  بيرنى ساندرز الديمقراطى والراحل الجمهورى جون ماكين.

 لكن ما وقعه ترامب كان قانونا فى عام 2018، وهو قانون "مهمة المحاربين القدمى" الذى عدل ووسع معيار التأهل لهذا البرنامج. وبدلا من الترويج للقانون، زعم ترامب مرارا وتكرارا أنه هو من أنشأ هذا البرنامج وأن الآخرين فشلوا فى ذلك على مدار 50 عاما.

وقالت مراسلة CBS News بولا ريد لترامب "لماذا تظل تقول أنك قد مررت برنامج اختيار المحاربين". وحاول ترامب طلب السؤال من صحفى آخر، لكن مراسلة "سى بى إس" واصلت قائلة: "أنت قولت أنك مررت اختيار المحاربين، لكن تم تمريره  فى 2014، هذا تصريح كاذب سيدى. فأجاب ترامب: "حسنا.. شكرا جزيلا للجميع، ثم ابتعد عن المكان".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة