أكرم القصاص - علا الشافعي

حريق ضخم بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.. انفجار يسفر عن إصابة 11 رجل إطفاء بينهم أربعة فى حالة خطيرة.. النيران بدأت فى مستودع لزيت الحشيش وامتدت لمبان مجاورة.. وتصاعد كرات من اللهب يفزع السكان.. صور وفيديو

الأحد، 17 مايو 2020 03:00 م
حريق ضخم بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.. انفجار يسفر عن إصابة 11 رجل إطفاء بينهم أربعة فى حالة خطيرة.. النيران بدأت فى مستودع لزيت الحشيش وامتدت لمبان مجاورة.. وتصاعد كرات من اللهب يفزع السكان.. صور وفيديو حريق لوس انجلوس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة لوس أنجلوس الأمريكية حريقا ضخما اشتعل مساء أمس السبت، أسفر عن إصابة عدد من رجال الإطفاء بحروق بعضهم فى حالة خطرة، بحسب ما أعلنت السلطات.

 

وقالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" إن رجال الإطفاء تلقوا مكالمة طوارئ فى الـسادسة والنصف مساء أمس السبت، بشان حريق فى مبنى فى شارع بويد، بحسب ما قال متحدث باسم إدارة الإطفاء بالمدينة إريك سكوت. وأثناء وجود رجال الإطفاء بالداخل فى محاولة لإيجاد مصدر النيران، حدث انفجارا كبيرا مرتفعا جدا وواسعا جدا وهز المدينة كلها. وكان الانفجار قويا لدرجة أنه سود محرك النيران الموجود عبر الشارع وصهر خوذات بعض رجال الإطفاء. وقال المتحدث إن 11 من رجال الإطفاء يتلقون العلاج من إصابات الحروق، وتم نقلهم جميعا إلى المركز الطبى بمقاطعة يو إس سى.

 

وفى مؤتمر صحفى بالمستشفى فى وقت متأخر مساء أمس السبت، قال عمدة المدينة إريك جارسيتى أن ثلاثة من رجال الإطفاء أصيبوا بجروح خطيرة، لكنها لا تهدد حياتهم، متوقعا أن ينجو الجميع. بينما اشارت شبكة سى إن إن إلى أن أربعة منهم بوحدة العناية المركزة الخاصة بالحروق.

 

وأشار جارسيتى إلى أنهم عرفوا على مدار الشهرين الماضيين كيف يتم تقدير العاملين فى المجال الطبى والمسعفين، والليلة فهم يشعر بامتنان مضاعف وعميق إزاء كل منهما.

الحريق 2
الحريق 2

 

وقال سكوت إن أكثر من 240 من رجال الإطفاء تعاملوا مع النيران قبل أن يتم بعد الثامنة مساء بالتوقيت المحلى. وئحدد تحقيق أولى للمشهد أن مستودع موزع لأولئك الذين ينتجون زيت عسل البوتان، المستخرج من الحشيش، هو مصدر الحريق، دون أن يتم تحديد سبب اندلاع النيران.

 

وأشار سكوت إلى أن عددا من رجال الإطفاء كانوا داخل المبنى وعلى السطح يطفون النيران عندما وقع الانفجار والذى تسبب فى صوت هائل وصفه البعض بأنه أشبه بمحرك طائرة نفاث أو بقطار شحن.

وقال المسئولون إن كرة ضخمة من اللهب اندلعت خارج المبنى، وركض رجال الإطفاء مباشرة عبر كرة اللهب هذه للوصول إلى بر الأمان بالشارع.

ونقلت لوس أنجلوس تايمز عن إحدى ساكنات المنطقة، والتى كانت تتواجد على سطح المبنى القريب من مصدر الانفجار، إن جميع المتواجدين معها اعتقدوا أن قنبلة قد انفجرت عندما سمعوا صوت الاتفجار، ووصفت صعود النيران بأنه كان أشبه بعش الغراب.

 

من ناحية أخرى، قال شون ميورا الذى التقط فيديو للنيران، لسى إن إن، أن اشتم رائحة الحريق والدخان قبل أن يسمع صوت الانفجار الذى تبعه حطام وغبار كثيف.

 

 وقال إنه لم يكن قريبا بما يكفى لتحديد ما إذا كان أحد قد أصيب بأذى لكنه قلق بشأن السكان الذين لم يكون فى منازلهم بالمنطقة والسكان المجاورين فى المناطق منخفضة الدخل حيث تأثرت جودة الهواء فى هذه المناطق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة