أكرم القصاص - علا الشافعي

غدا.. ورشة عمل لرفع الوعى بيوم البيئة الوطنى بالقليوبية

الأحد، 26 يناير 2020 09:14 م
غدا.. ورشة عمل لرفع الوعى بيوم البيئة الوطنى بالقليوبية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم غدا الإثنين الإدارة العامة لإعلام القليوبية ورشة عمل لوضع خطة اعلامية لتنمية الوعى بيوم البيئة الوطنى، بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، على اعتماد يوم 27 من يناير من كل عام للاحتفال بيوم البيئة الوطنى فى مصر اعتبارا من عام 2020، تحت شعار التحول للأخضر.. تحت مظلة المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر"، والتى تهدف إلى رفع الوعى لدى فئات المجتمع المختلفة بأهمية الحفاظ على البيئة.
 
وأشار الدكتور رمضان عرفة مدير عام إعلام القليوبية ،أن ورشة العمل سوف تقوم بوضع محاور خطة مراكز الاعلام والنيل ببنها وشبرا الخيمة لتنفيذ سلسلة من الندوات التثقيفية لطلاب المدارس والجامعات خلال الفصل الدراسى الثانى تزامنا مع الاحتفال بيوم البيئة الوطنى الأول لرفع وعيهم البيئى وتشجيعهم على ممارسة سلوكيات صديقة للبيئة تهدف للمحافظة على الموارد الطبيعية.
 
وكان دشن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، احتفالية يوم البيئة الوطنى "التحول إلى الأخضر...طريق الاستدامة"، بالتعاون مع وزارة البيئة، وذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، والدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام، وحمدي سلامة رئيس مدينة بنها، والدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، وعلي إمام وأمان عصر نائبي رئيس مدينة بنها.

وشارك بالتدشين 100 شاب وفتاة من أبناء المحافظة، حيث قام المحافظ بزراعة أشجار فى عدة مناطق بمدينة بنها والتى من بينها زراعة الأشجار أمام استاد بنها الرياضى بواسطة عدد من الشباب، ومن المقرر زراعة 400 شجرة من أنواع الزيتون والليمون والاستاكوما والدادونيا.

وأكد المحافظ، أن المبادرة تهدف إلي زراعة أنواع الأشجار المثمرة بجميع شوارع المدن وتحويلها إلي اللون الأخضر، وذلك من أجل العمل علي عودة الرونق الجمالي لشوارع المدينة مع الحرص علي أن يكون اللون الأخضر هو اللون السائد بشوارع كل مدن القليوبية.
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة