أكرم القصاص - علا الشافعي

تكليفات رئاسية ولقاءات بوفود أجنبية.. تمنع وزيرة السياحة من حضور اجتماع "لجنة الطيران" بالبرلمان.. الدكتورة رانيا المشاط تعتذر فى خطاب رسمى عن عدم الحضور لرئيس مجلس النواب.. وتؤكد احترامها وتقديرها لمجلس النواب

الأحد، 23 يونيو 2019 05:18 م
تكليفات رئاسية ولقاءات بوفود أجنبية.. تمنع وزيرة السياحة من حضور اجتماع "لجنة الطيران" بالبرلمان.. الدكتورة رانيا المشاط تعتذر فى خطاب رسمى عن عدم الحضور لرئيس مجلس النواب.. وتؤكد احترامها وتقديرها لمجلس النواب وزيرة السياحة فى اجتماع مع الرئيس السيسي
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط عشرات الاجتماعات واللقاءات خلال الفترة الماضية، سواء خارجية أو داخلية، وهو ما يعكس حجم العمل الجاري حاليا في قطاع السياحة بهدف عودة النشاط لهذا القطاع المهم إلى حالته الطبيعية، ليقوم بدوره فى دعم الموازنة العامة للدولة، والمساهمة في عمليات التشغيل لمواجهة البطالة، بالإضافة إلى دوره الرئيسى في توفير العملات الأجنبية الصعبة للسوق المصرى.

كما يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على متابعة أداء قطاع السياحة بنفسه بشكل يكاد يكون يوميا، وهو ما يفرض التزاما مضاعفا على الوزيرة وفريق العمل معها، للالتزام بتنفيذ التكليفات الرئاسية من جانب، ومتابعة الأعمال في القطاع وتنفيذ خطة تنشيطه عالميا من جانب آخر.

وخلال الأيام الماضية التقت الدكتورة رانيا المشاط، وهى واحدة من أنشط الوزراء في الحكومة الحالية، بالعديد من الوفود الخارجية كان أبرزها مشاركة الدكتورة رانيا المشاط فى أعمال الجلسة 110 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية والذي اٌقيم بالمدينة القديمة "Old City" بالعاصمة الأذربيجانية باكو.

وأكدت الوزيرة أن المنظمة تقوم بتقديم الدعم والمساندة لقطاع السياحة وذلك من خلال المعلومات والسياسات المحدثة التى تساعد في النهوض بصناعة السياحة على مستوى دول العالم.​

كما أكدت الوزيرة على التعاون المثمر والمستمر مع منظمة السياحة العالمية، والذي كان آخره الاستعانة بخبراء من منظمة السياحة العالمية في مجال تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية لتتماشى مع المعايير العالمية.

كما التقت الوزيرة بممثلي الشركة السياحية الكازاخستانية والتي تقوم بتنظيم رحلات طيران من اذربيجان وكازاخستان وأوزباكستان إلي مدينة شرم الشيخ، وهي الشركة المسئولة عن تنظيم أولى الرحلات من باكو إلى شرم الشيخ في 18 يوليو المقبل، بعد إعادة تسيير خط الطيران بين المدينتين.

واجتمعت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بالوفد الأمريكي المُشارك في أعمال الجلسة 110 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية في العاصمة الأذربيجانية باكو، حيث أكدت الوزيرة علي العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة الامريكية في كافة المجالات، مشيرة إلى أن السوق الأمريكي يمثل 3% من السياحة الوافدة إلى مصر وأن الوزارة تعمل على زيادة أعداد السائحين الأمريكيين الوافدين لمصر.

ونتيجة لهذه الالتزام تصادف قيام الوزيرة خلال الأيام الماضية بتلقى تكليفات رئاسية بحضور اجتماع مع الوفد الموزمبيقى الذي يزور مصر حاليا، وتكثيف العمل معه لتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون المشترك مع طلب من لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب بحضور الوزيرة لمناقشة موضوعات التأشيرة الألكترونية للحج وموضوع إلغاء حجوزات تذاكر الطيران لبعض المصريين في الكويت، وهو ما أجبر الوزيرة على عدم الحضور وقدمت اعتذارا رسميا لرئيس المجلس تقديرا واحتراما لمجلس النواب وأعضائه جميعا.

ورغم قيام الوزيرة بإرسال خطاب لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال تعتذر فيه عن عدم تمكنها من الحضور وإنابة أحد مسئولي الوزارة للقيام بمهمة مناقشة هذه القضايا مع اللجنة إلا أن بعض النواب اعتقد أنها تهرب من اللجنة أو تتعمد عدم الحضور وهو ما ينفيه إرسال الوزيرة لخطاب الاعتذار وأجندة الأعمال المزدحمة جدا التى يعلمها الجميع، وتنشر أخبارها على جميع الصحف يوميا.

WhatsApp Image 2019-06-23 at 4.12.13 PM (1)
صفحة الرئيس السيسي على تويتر

 

WhatsApp Image 2019-06-23 at 4.12.13 PM (2)
وزيرة السياحة فى اجتماع مع الرئيس السيسي

 

WhatsApp Image 2019-06-23 at 4.12.13 PM
رد الدكتورة رانيا المشاط لمجلس النواب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة