أكرم القصاص - علا الشافعي

مجموعة مصر.. الإصابة تبعد كوتينيو لاعب زيمبابوي عن أمم أفريقيا

الأربعاء، 19 يونيو 2019 04:17 م
مجموعة مصر.. الإصابة تبعد كوتينيو لاعب زيمبابوي عن أمم أفريقيا منتخب زيمبابوي
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى منتخب زيمبابوي ضربة قوية قبل 48 ساعة من انطلاق فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

وقال ويلنجتون مباندي مدير منتخب زيمبابوي في تصريحات لصحيفة "هيرالد"، إن تافادزوا كوتينيو تعرض لإصابة عضلية لن يتمكن على أثرها من المشاركة مع المنتخب في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأضاف أن صنداي تشيزامبوا المدير الفني لمنتخب زيمبابوي يعكف حاليًا على إختيار لاعب بديل لتعويض غياب تافادزوا كوتينيو.

يسجل منتخب زيمبابوى الظهور الرابع فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، فيما يسجل الظهور الثاني على التوالى بالمسابقة القارية فى حديث لم يتكرر على مدار تاريخه.

وخلال المشاركات الثلاث السابقة لمنتخب زيمبابوى في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، خرج من الدور الأول في نسخ 2004 و2006 و2017.

وقدم منتخب زيمبابوى عروضًا رائعة فى التصفيات المؤهلة لـ"كان 2019"، حيث تصدر المجموعة السابعة في التصفيات على حساب منتخبات الكونغو الديمقراطية والكونغو وليبيريا.

خلال مسيرته بالتصفيات، حقق منتخب زيمبابوى ثلاثة انتصارات وتعادل فى مباراتين ليحجز صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، علماً بأن لاعبيه سجلوا تسعة أهداف في المباريات الست ما يشير إلى قوة خط الهجوم بقيادة نوليدج موسونا الذي سجل خمسة أهداف وخاما بيليات الذى سجل ثلاثة أهداف.

وجاءت قائمة منتخب زيمبابوي في المونديال الافريقية كالتالي، في حراسة المرمى: جورج تشيجوفا (بولوكواني سيتي)، إيدمور سيباندا (ويتبانك سبيرز)، إلفيس تشيبيزيزي (باروكا).

الدفاع: تينداي داريكوا (نوتينجام فورست)، جيمي دزينجال (باور ديناموز)، تينايدج هاديبي (كايزر تشيفز)، ديفاين لونجا (جولدن أروز)، أليك موديمو (كيفن درويدز)، رونالد بفومبيدزال (بلومنفنتين سيلتك).

الوسط: تالينت تشاوابيوا (أمازولو)، ثاباني كاموسوكو (يانج أفريكانز)، أوفيدي كارورو (أمازولو)، تافادزوا كوتينيو (عزام)، كوداكواشي ماهاشي (أورلاندو بايرتس)، مارشال مونتيسي (أورلاندو بايرتس)، مارفيلوس ناكامبا (كلوب بروج)، داني فيري (جولدن أروز).

وفي الهجوم: خاما بيليات (كايزر تشيفز)، نياشا موشيكوي (داليان ييفانج)، والتر موسونا (بولوكواني سيتي)، نوكس موتيزوا (جولدن أروز)، تينوتيندا كادويري (لو هافر)، إيفانز روسيكي (سوبر سبورت).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة