أكرم القصاص - علا الشافعي

كوبا امريكا.. ميسي يرغب فى التخلص من صداع الفوز بلقب دولي

السبت، 15 يونيو 2019 11:27 ص
كوبا امريكا.. ميسي يرغب فى التخلص من صداع الفوز بلقب دولي ليونيل ميسى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد مدافع الأرجنتين نيكولاس تاجليافيكو برغبة القائد ليونيل ميسي فى التتويج بلقب مع بلاده وإنهاء غياب دام 26 عاماً قبل بدء مشوار كأس كوبا أمريكا لكرة القدم بمواجهة كولومبيا اليوم السبت.

وقرر ميسي الابتعاد عن المنتخب الوطنى بعد الهزيمة فى كأس العالم 2018 أمام فرنسا، التي توجت باللقب بعد ذلك، لكن هداف برشلونة عاد إلى تشكيلة بلاده هذا العام استعداداً لكوبا أمريكا على أمل قيادة الفريق للتتويج باللقب لأول مرة منذ 1993.

وكان ميسي (31 عاماً) اعتزل اللعب الدولى بعد الهزيمة فى نهائى كوبا أمريكا 2016 أمام تشيلى وهى الهزيمة الرابعة على التوالى للأرجنتين فى نهائى بطولة كبيرة بعد التعثر فى نهائى كوبا 2007 و2015 ونهائى كأس العالم 2014.

وقال تاجليافيكو، فى مؤتمر صحفى قبل بدء مشوار المجموعة الثانية، "أنا محظوظ بما يكفى بالوجود قبل ذلك فى الفريق ذاته مع ميسي ورغبته هى أكثر شىء يثير إعجابنا".

وأضاف، "لديه رغبة متواصلة مستمرة فى العودة ومواصلة المحاولة وهذا مذهل، إنه كما كان عليه فى كأس العالم فهو يتحلى بالهدوء ويملك نفس الرغبة كما هو حاله دائماً".

وكرر مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني الحديث عن رغبة ميسي الهداف التاريخي للمنتخب الوطني في تكرار تألقه مع بلاده كما يفعل مع العملاق برشلونة بطل إسبانيا.

وقال سكالوني، "أريد التأكيد على حماسه فى لعب كرة القدم، إنه وُلد ليلعب كرة القدم، نحن معجبون بحماسه وبواقع أنه هنا لتقاسم هذه الرغبة فى الفوز ولكى يجعلنا نشعر بسعادة كبيرة".

وكشف سكالوني عن تشكيلته الأساسية أمام كولومبيا وبوجود ميسي في خط هجوم ثلاثى مألوف إلى جانب أنخيل دى ماريا وسيرجيو أجويرو.

وسيضم خط الوسط الثلاثى قليل الخبرة جيوفانى لوسيلسو ولياندرو باراديس وغيدو رودريجيز بينما يتكون الدفاع من الرباعى تاجليافيكو ونيكولاس أوتامندي وجيرمان بيزيلا ورينزو سارافيا على أن يتولى فرانكو أرماني حراسة المرمى.

وخرج إستيبان أندرادا الحارس الثالث فى الأرجنتين من التشكيلة بسبب إصابة في الركبة وانضم خوان موسو حارس أودينيزى بدلاً منه.

ويتولى سكالونى المسؤولية بشكل مؤقت منذ كأس العالم وأبدى رغبته في البقاء بشكل دائم بعد كأس كوبا أمريكا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة